شبيبة القيروان يوقف مسيرة الصفاقسي.. والترجي يواصل المطاردة

شبيبة القيروان يوقف مسيرة الصفاقسي.. والترجي يواصل المطاردة

تونس – وضع شبيبة القيروان حدًا لانطلاقة الصفاقسي المثالية عندما فرض عليه التعادل 2/2 بينما واصل الإفريقي حامل اللقب الغياب عن الانتصارات بتعادله 1/1 أمام مضيفه قوافل قفصة في الجولة الثامنة بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة.

وبدا الصفاقسي في طريق مفتوح لمواصلة بدايته المثالية بتحقيق انتصاره الثامن على التوالي عندما افتتح التسجيل مبكرًا عبر صانع لعبه محمد علي منصر بعد سبع دقائق من البداية لكن هيثم العيوني تعادل لشبيبة القيروان في الدقيقة 41.

ومنح محمد العويشي التقدم لأصحاب الأرض عندما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 59 قبل أن ينتزع علي المعلول التعادل للصفاقسي بعد سبع دقائق.

وحافظ الصفاقسي على موقعه في صدارة جدول الترتيب برصيد 22 نقطة متقدمًا بأربع نقاط على ملاحقه الترجي الذي يواجه الملعب التونسي بينما بقي شبيبة القيروان في المركز 15 وقبل الأخير بخمس نقاط.

وواصل الإفريقي بطل الموسم الماضي نتائجه المتواضعة بغيابه عن الانتصار للمرة الرابعة على التوالي بعد أن سقط في فخ التعادل 1/1 أمام مضيفه قوافل قفصة متذيل الترتيب.

وتقدم المهاجم يوهان توزجار للإفريقي بضربة رأس في الدقيقة 34 لكن آزر الغالي تعادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 64.

ويحتل الإفريقي الذي ظهر بصورة سيئة وقدم عروضًا متواضعة في الموسم الجديد المركز 12 برصيد ثماني نقاط لكن تنقصه مباراة مؤجلة بينما بقي قوافل قفصة الذي لم يذق طعم الانتصار في القاع بنقطتين.

وانتزع مستقبل القصرين فوزًا ثمينًا خارج أرضه أمام مضيفه الملعب القابسي بهدف دون رد سجله رزاق كايتا في الدقيقة 20.

ورفع مستقبل القصرين الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء رصيده الى ثماني نقاط في المركز 13 بينما توقف رصيد الملعب القابسي عند 11 نقطة في المركز السابع.

وسجل عبد السلام الكيلاني هدفا ليقود اتحاد بنقردان للانتصار خارج ملعبه على نجم المتلوي بهدف دون رد ليرفع الفريق رصيده الى 11 نقطة.

وفاز مستقبل المرسى على حمام الأنف 1/0 بينما تعادل ترجي جرجيس على أرضه أمام البنزرتي بدون أهداف.

وأصبح الترجي على بعد نقطة واحدة من الصفاقسي المتصدر بعد أن واصل سلسلة انتصاراته وسحق ضيفه الملعب التونسي 4/1 في الجولة الثامنة بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة.

وافتتح طه ياسين الخنيسي التسجيل للترجي بعد عشر دقائق من بداية اللقاء وأضاف النيجيري برنار بيلبوا الهدف الثاني في الدقيقة 25.

وقلص الموريتاني محمد عبد الله سوداني الفارق للملعب التونسي في الدقيقة 35 لكنه تلقى ضربة موجعة بعد طرد لاعب الوسط مارسيال كواسي قبل نهاية الشوط الأول بسبب الإنذار الثاني.

واستغل الترجي النقص العددي في صفوف منافسه ليؤكد تفوقه بإحراز الهدف الثالث بواسطة فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 55 قبل أن يكمل المدافع علي المشاني الرباعية قبل ست دقائق من النهاية.

وبفوزه السابع على التوالي رفع الترجي رصيده الى 21 نقطة في المركز الثاني متأخرًا بفارق نقطة واحدة عن الصفاقسي الذي توقفت انطلاقته المثالية بالتعادل أمام ضيفه شبيبة القيروان 2/2 في وقت سابق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com