رياضة

الوداد يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا وينتظر الفائز من الأهلي ووفاق سطيف
تاريخ النشر: 13 مايو 2022 21:06 GMT
تاريخ التحديث: 14 مايو 2022 0:20 GMT

الوداد يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا وينتظر الفائز من الأهلي ووفاق سطيف

تأهل الوداد البيضاوي المغربي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تعادله 1-1 مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي في إياب قبل النهائي، اليوم الجمعة، وفوزه 4-2

+A -A
المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

تأهل الوداد البيضاوي المغربي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تعادله 1-1 مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي في إياب قبل النهائي، اليوم الجمعة، وفوزه 4-2 في النتيجة الإجمالية.

وضغط الفريق الزائر منذ البداية ليفتتح التسجيل في الدقيقة 21 عن طريق المهاجم البرازيلي جليسون موريرا بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء بدلت اتجاهها عندما ارتطمت في قدم أحد المدافعين.

وأدرك الوداد التعادل بعد 7 دقائق إثر ركلة ركنية من يحيى عطية الله من الجهة اليمنى حولها المدافع أمين فرحان بضربة رأس في المرمى.

وكاد بترو أن يستعيد تقدمه قبل نهاية الشوط الأول بضربة رأس من أرماندو كوندجي لكن الحارس رضا التكناوتي أنقذ مرماه.

وتحسن أداء الوداد نسبيًا في الشوط الثاني، لكن بترو أتليتيكو كان الأخطر وأطلق يانو تسديدة هائلة في الدقيقة 74 مرت إلى جوار القائم الأيمن.

وعاد التكناوتي لينقذ مرماه من فرصة خطيرة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد خطأ في التمرير استغله أندرسون كروز وأرسل تسديدة من زاوية صعبة أبعدها الحارس ليتابعها إريكو كاسترو من مدى قريب، لكن الكرة استقرت في يد التكناوتي.

وسيلتقي الوداد مع المتأهل من مواجهة الأهلي المصري حامل اللقب في آخر موسمين ووفاق سطيف الجزائري في إياب المباراة الثانية لقبل النهائي، غدًا السبت، في الجزائر.

وفاز الأهلي 4-صفر في مباراة الذهاب 4-صفر في القاهرة، يوم السبت الماضي.

وصعد الوداد، البطل عامي 1992 و2017 للمباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخه بعد خسارته في نهائي عامي 2011 و2019، وذلك بفضل فوزه ذهابًا في لواندا 3-1 ليتقدم 4-2 في نتيجة المباراتين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك