لماذا رفض "فيفا" مشاركة منير الحدادي مع منتخب المغرب؟ ‎
لماذا رفض "فيفا" مشاركة منير الحدادي مع منتخب المغرب؟ ‎لماذا رفض "فيفا" مشاركة منير الحدادي مع منتخب المغرب؟ ‎

لماذا رفض "فيفا" مشاركة منير الحدادي مع منتخب المغرب؟ ‎

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الموافقة على تمثيل منير الحدادي نجم إشبيلية الإسباني، للمنتخب المغربي رغم تواجده حاليًا داخل معسكر أسود الأطلس.

وقرر الاتحاد المغربي استدعاء منير الحدادي لتمثيل المنتخب المغربي لأول مرة في المعسكر الذي يقام في الوقت الحالي استعدادًا لملاقاة المنتخب السنغالي وديًا.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد حاول الاستفادة من القانون الجديد الذي يجيز للاعبين تغيير منتخباتهم بشروط عدم لعب لقاء رفقة المنتخب الأول في بطولة دولية رسمية وعدم اللعب لنفس المنتخب لفترة تتجاوز 3 سنوات.

وحسب تقارير إعلامية مغربية فسبب رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم لملف منير الحدادي تعود لمشاركته رفقة منتخب إسبانيا تحث 21 سنة في 3 لقاءات رسمية في تصفيات أمم أوروبا لنفس الفئة وكان قد تجاوز 21 سنة.



وقرر الاتحاد المغربي لكرة القدم اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي من أجل الطعن في قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم خصوصا أن قضية منير الحدادي كانت أحد أهم أسباب القانون الجديد الذي صادق عليه مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وشارك منير الحدادي قبل 6 سنوات في لقاء مع المنتخب الإسباني الأول ودخل بديلا في الدقائق الأخيرة وتم تجاهله بعد ذلك من طرف مدربي المنتخب الإسباني ليقرر اللعب لمنتخب المغرب.

وفشلت محاولات الاتحاد المغربي لكرة القدم في تأهيل منير الحدادي للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018 بعدما رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحكمة التحكيم الرياضي الملف المغربي.

وخاض الاتحاد المغربي حملة قوية من أجل تغيير قانون الجنسية في الاتحاد الدولي لكرة القدم ومنح الفرصة للاعبين الذين يملكون أكثر من جنسية ونجح في تغيير القانون مؤخرا بعد تصويت مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ووافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على انضمام كل من سامي ماي وأيمن برقوق للمنتخب المغربي فيما رفض طلب منير الحدادي الذي سيدخل صراعا جديدا من أجل حمل قميص المنتخب المغربي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com