تعرّف إلى أبرز نتائج مباريات اليوم

تعرّف إلى أبرز نتائج مباريات اليوم

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

جرت في الملاعب الأوروبية والعربية عدة لقاءات في الدوريات المحلية والكؤوس المحلية كانت أبرزها لقاءات منتصف الأسبوع في دوريات إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا.

الدوري الإنجليزي الممتاز

استعاد مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه على كارديف سيتي 2-0 في الجولة 33 ليرفع رصيده إلى 80 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول.

كما استعاد توتنهام المركز الثالث بفوزه على كريستال بالاس 2-0 وصعد تشيلسي للمركز الخامس بفارق الأهداف عن آرسنال الرابع بعد فوزه على برايتون 3-0 .

الدوري الإسباني

تلقى ريال مدريد أول خسارة تحث قيادة مدربه العائد زين الدين زيدان وجاءت أمام فالنسيا 2-1 ليبقى في المركز الثالث بفارق 13 نقطة عن برشلونة المتصدر و5 نقط عن أتلتيكو مدريد الثاني.

واستغل فالنسيا الفوز ليصعد للمركز الخامس برصيد 46 نقطة وبفارق نقطة عن خيتافي الرابع ليحيي آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وصعد أتلتك بلباو للمركز السابع برصيد 43 بعد فوزه على ليفانتي 3-2 ليدخل دائرة الفرق المتنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال والمراكز المؤهلة للدوري الأوروبي.

وتعادل هويسكا أمام سيلتا فيغو 3-3 في لقاء يهم صراع البقاء فيما فاز إيبار على رايو فاليكانو 2-1 ليؤزم وضعيته في مؤخرة الترتيب.

الدوري الإيطالي

تمكن إمبولي من خلق المفاجأة وأطاح بنابولي 2-1 في لقاء برسم الجولة 30 من الدوري الإيطالي الدرجة الأولى ليمنح يوفنتوس فرصة توسيع الفارق إلى 18 نقطة عن مطارده المباشر نابولي.

كما فاز إنتر ميلان 4-0 على جنوة ليعزز مركزه الثالث بفارق 4 نقاط عن جاره ميلان الرابع.

وخسر لاتسيو أمام سبال 1-0 وتعادل روما أمام فيورنتينا 2-2 ليضيعا فرصة تقليص الفارق عن ميلان الرابع.

وفي لقاءات أخرى فاز تورينو على سامبدوريا 2-1 وحقق فوروسينوني فوزا متأخر 3-2 أمام بارما.

كأس ألمانيا

حقق بايرن ميونخ تأهلا صعبا لنصف النهائي وجاء على حساب هايدنهايم المتواضع 5-4 .

كما صعد فيردر بريمن لنصف النهائي بعد فوزه أمام شالكة 2-0 .

كأس فرنسا

صعد باريس سان جرمان حامل اللقب لنهائي كأس فرنسا بعد فوزه على نانت 3-0 ليقابل في النهائي رين المتأهل أمس الثلاثاء على حساب أولمبيك ليون.

الدوري المصري الممتاز

استعاد الزمالك صدارة ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز بعد فوز صعب على حساب سموحة 1-0 في لقاء برسم الجولة 24 ليرفع رصيده إلى 57 نقطة بفارق نقطتين من الأهلي الثاني.

دوري الخليج العربي الإماراتي

حقق الجزيرة فوزا كبيرا على العين 5-1 في لقاء برسم الجولة 19 من الدوري الإماراتي ليمنح الشارقة فرصة كبيرة لتوسيع الفارق إلى 11 نقطة والاقتراب من اللقب.

كما فاز النصر 4-2 على الوصل في لقاء ديربي محلي مثير.

الدوري المغربي للمحترفين

صعد الرجاء البيضاوي للمركز الثاني في ترتيب فرق الدوري المغربي للمحترفين بعد الفوز على الكوكب المراكشي 2-1 في لقاء برسم الجولة 23 .

ويبتعد الرجاء بفارق 18 نقطة عن غريمه التقليدي الوداد المتصدر لكنه يملك 3 لقاءات مؤجلة.

وتعادل اتحاد طنجة سلبيا أمام الجيش الملكي ليصعد للمركز الثالث بفارق الأهداف عن الرجاء الثاني.

الدوري الجزائري

خسر اتحاد العاصمة المتصدر أمام شباب الرياضي لبلوزداد 3-2 في لقاء برسم الجولة 25 من الدوري الجزائري ليبقى الفارق 5 نقط عن أقرب مطارديه لكنه مهددا من فريق بارادو الذي يبتعد بفارق 6 نقط وبلقاءين أقل.