كل ما تريد معرفته عن مباراة المريخ السوداني والنجم الساحلي اليوم في كأس زايد – إرم نيوز‬‎

كل ما تريد معرفته عن مباراة المريخ السوداني والنجم الساحلي اليوم في كأس زايد

كل ما تريد معرفته عن مباراة المريخ السوداني والنجم الساحلي اليوم في كأس زايد

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يدور صدام كروي مثير بين المريخ السوداني وضيفه النجم الساحلي التونسي مساء الجمعة، في إياب نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

وحقق النجم الساحلي الفوز في تونس بهدف نظيف، وهو ما يجعل جميع السيناريوهات واردة في موقعة الإياب في السودان، لحسم الطرف الأول في المباراة النهائية التي تقام يوم 18 أبريل المقبل في ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح موقعة المريخ السوداني والنجم الساحلي التونسي فإلى السطور القادمة:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة الساعة 19:00 مساء اليوم الجمعة بتوقيت السودان 18:00 بتوقيت تونس.

وتنقل المباراة عبر قناة أبوظبي الرياضية 1 بصوت المعلق محمد الشامسي.

تاريخ المواجهات ومشوار الفريقين
يحمل تاريخ اللقاءات ندّية بين الفريقين، وسبق أن فاز أبناء سوسة في نفس الملعب قبل عامين بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017 بنتيجة 2/1، وحسموا مباراة الإياب في سوسة بعد انسحاب المريخ.

وتفوق المريخ أيضًا في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2008، بعد الفوز على النجم الساحلي في السودان بثنائية دون رد عقب الخسارة في تونس بنتيجة 2/1.

وقطع المريخ مشوارًا مميزًا بعدما تخطى الجيش السوري بنتيجة 3/1 والتعادل 1/1 في دور الـ32، ثم فاز على اتحاد الجزائر بنتيجة 4/1، وخسر بثنائية دون رد في دور الستة عشر، وتخطى مولودية الجزائر في دور الثمانية بعد التعادل دون أهداف في الجزائر والفوز في السودان بثلاثية نظيفة.

وقدم النجم الساحلي أيضًا مشوارًا مميزًا في البطولة بعد أن تخطى الرمثا الأردني بنتيجة 3/1 ذهابًا ونفس النتيجة إيابًا في دور الـ32، كما فاز على الوداد المغربي بهدف نظيف، بعد التعادل في الدار البيضاء دون أهداف في دور ال16، وتخطى عقبة الرجاء المغربي في دور الثمانية بالفوز 2/0 في المغرب والخسارة في تونس بهدف نظيف.

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز النجم الساحلي بهدف نظيف، وهو ما يفرض على المريخ الفوز بفارق هدفين للتأهل، وفي حال تكرار نفس النتيجة سيلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي ثم ضربات الترجيح.

المريخ والقوة الضاربة
استعاد المريخ السوداني القوة الضاربة في مواجهة النجم الساحلي خاصة أن الفريق خاض معسكرًا تدريبيًا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، واستعاد جهود المهاجم الخطير بكري المدينة بجانب لاعب النيجر عبد المجيد سومانا في خط الوسط بجانب صانع اللعب السماني الصاوي.

ويغيب عن الفريق مدافعه محمد الرشيد للإصابة، وأكد المدرب التونسي يامن الزلفاني المدير الفني للمريخ أن اللقاء في غاية الأهمية لفريقه، ولا تفكير سوى في الفوز على النجم الساحلي وتعويض الهزيمة ذهابًا للتأهل إلى نهائي البطولة.

ويعتمد الزلفاني على تشكيلته التي تضم الحارس علي أبوعشرين وأمام الرباعي حمزة داوود وأمير كمال وأحمد آدم وتاج الدين إبراهيم للدفاع، وفي خط الوسط ضياءالدين محجوب وصلاح الدين نمر ومجيد سومانا، وفي الهجوم رمضان عجب ومحمد عبدالرحمن وبكري المدينة.

النجم الساحلي وسلاح الخبرات
يتسلح النجم الساحلي بالخبرات للعبور إلى نهائي كأس زايد، خاصة أن أبناء مدينة سوسة لديهم المدرب القدير الفرنسي روجيه لومير، الذي قاد الفريق أيضًا للتأهل لربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، ويسير بخطى جيدة في البطولة العربية.

وأكد المدرب الفرنسي روجيه لومير المدير الفني لفريق النجم الساحلي أن اللقاء في غاية الصعوبة والأهمية موضحًا أن النجم الساحلي لديه أفكاره الهجومية المميزة التي تساعده في هذه المباراة.

ويعتمد النجم الساحلي على تشكيلته التي تضم الحارس مكرم البديري، وأمامه وجدي كشريدة وعلية البريقي وزياد بوغطاس ومحمد عمر كوناتي للدفاع، وماهر الحناشي وكريم العوضي ومحمد أمين بن عمر للوسط، مع ثلاثي الهجوم الجزائري كريم عريبي وياسين الشيخاوي والفنزويلي داروين غونزاليز.

وقال أحد ساري، مدرب الموردة السوداني السابق، لشبكة ”إرم نيوز“ إن المريخ على ملعبه فريق صعب المراس والنجم الساحلي سيلعب بلا شك على تقليل حماس اللاعبين والجماهير، ومحاولة العبور بالتعادل أو تسجيل هدف يربك الحسابات للفريق السوداني.

وأضاف ”النجم الساحلي لديه خبرات كبيرة وخاصة في وسط الملعب والهجوم، وسيعتمد على إمكانية الاحتفاظ بالكرة وتجنب استقبال أهداف مبكرة تصعب مهمته“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com