كأس العالم 2018.. خروج ألمانيا ولعنة الإنذارات والانتصارات الغائبة أبرز عناوين الجولة الثالثة للمونديال – إرم نيوز‬‎

كأس العالم 2018.. خروج ألمانيا ولعنة الإنذارات والانتصارات الغائبة أبرز عناوين الجولة الثالثة للمونديال

كأس العالم 2018.. خروج ألمانيا ولعنة الإنذارات والانتصارات الغائبة أبرز عناوين الجولة الثالثة للمونديال
Soccer Football - World Cup - Group F - South Korea vs Germany - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 27, 2018 South Korea's Lee Jae-sung reacts after the match as Germany players look dejected REUTERS/Pilar Olivares

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أُسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم التي تستضيفها روسيا بعد إقامة منافسات المجموعتين السابعة والثامنة.

وتستعرض ”إرم نيوز“ أبرز ما دار في الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة كأس العالم 2018 ، فإلى السطور التالية:

خروج ألمانيا
يتصدر خروج منتخب ألمانيا حامل اللقب المشهد بكل تأكيد في الجولة الثالثة بدور المجموعات، فالمانشافت دفع ثمن لعنة حامل اللقب التي تذوق مرارتها أكثر من منتخب وخاصة في النسخ الأخيرة مثل إسبانيا وإيطاليا.

وخسر منتخب ألمانيا أمام كوريا الجنوبية في مفاجأة مدوية أطاحت بالمانشافت خارج المونديال رسميًا بينما جاءت الأمور بعيدة عن المفاجآت بالنسبة لباقي المنتخبات المتأهلة.

وجاءت مواجهات دور الـ 16 كالتالي: أوروغواي ضد البرتغال، وإسبانيا أمام روسيا، وفرنسا أمام الأرجنتين، وكرواتيا ضد الدنمارك، والبرازيل مع المكسيك، وسويسرا ضد السويد، وبلجيكا ضد اليابان، وكولومبيا مع إنجلترا.

لعنة الإنذارات
دفع منتخب السنغال ثمن حصوله على عدد أكبر من الإنذارات بالمقارنة بنظيره اليابان الذي خطف بطاقة التأهل للدور الثاني بفضل قاعدة اللعب النظيف لأول مرة في تاريخ المونديال.

وتساوى المنتخب السنغالي مع الياباني في كل شيء برصيد 4 نقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة والمستقبلة ليودع أسود التيرانغا بفارق إنذارين فقط.

الانتصارات الغائبة

شهدت الجولة عدة انتصارات غائبة على رأسها فوز السعودية على مصر، فهو أول انتصار للأخضر بالمونديال منذ عام 1994، كما أن منتخب بيرو حصد فوزه الأول في المونديال منذ 1978 والأمر نفسه بالنسبة لمنتخب تونس.

وفاز منتخب بيرو على حساب أستراليا كما تغلب نسور تونس على منتخب بنما، وحصد منتخب كوريا أول فوز آسيوي على ألمانيا.

ميسي ينهي صيامه
أنهى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صيامه في بطولة كأس العالم 2018 وسجل هدفه الأول بعد أن غاب عن هز الشباك في أول لقاءين أمام آيسلندا وكرواتيا.

وسجل ميسي هدفًا للأرجنتين أمام نيجيريا في المباراة التي شهدت تأهل راقصي التانغو للدور الثاني بصعوبة.

الجولة في أرقام
أقيمت 16 مباراة في الجولة شهدت تسجيل 37 هدفًا بمعدل أعلى من هدفين، وتم تسجيل 5 أهداف من ضربات جزاء وإضاعة ضربتي جزاء.

وشهدت الجولة مشاركة عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر الذي أصبح أكبر لاعب في تاريخ المونديال بعدما شارك وعمره 45 عامًا و5 شهور.

وتم تسجيل 4 أهداف ذاتية من نصيب ياسين مرياح مدافع تونس وبان سومير لاعب كوستاريكا وإديسون ألفاريز لاعب السويد ودينيس تشيريشيف لاعب روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com