نبيل معلول راضٍ عن المنتخب التونسي في كأس العالم 2018 – إرم نيوز‬‎

نبيل معلول راضٍ عن المنتخب التونسي في كأس العالم 2018

نبيل معلول راضٍ عن المنتخب التونسي في كأس العالم 2018
Soccer Football - World Cup - Group G - Belgium vs Tunisia - Spartak Stadium, Moscow, Russia - June 23, 2018 Tunisia coach Nabil Maaloul gestures during the match REUTERS/Christian Hartmann

المصدر: رويترز

قال نبيل معلول مدرب تونس إن المنتخب حقق هدفه في كأس العالم لكرة القدم بعد الفوز 2/1 على بنما، الخميس لأنه وصل إلى روسيا وهو يعلم أن احتلال المركز الثالث هو أفضل أمل له.

وأوقعت القرعة تونس في مشاركتها الخامسة في كأس العالم في المجموعة السابعة بجانب بلجيكا وإنجلترا وبنما التي ظهرت في النهائيات للمرة الأولى على الإطلاق.

وخسرت تونس 1/2 أمام إنجلترا في المباراة الأولى ثم 2/5 ضد بلجيكا لتنتهي آمالها في بلوغ أدوار خروج المغلوب قبل الجولة الأخيرة. لكنها ستعود وسط شعور بالرضا بعد إنهاء انتظار 40 عامًا من أجل تحقيق انتصار في كأس العالم عندما فازت على بنما باستاد موردوفيا.

وأبلغ معلول الصحفيين ”تونس استحقت الفوز. عندما أوقعتنا القرعة في هذه المجموعة كنا نعلم أن المركز الثالث هو أفضل أمل لنا“.
وأصبحت تونس أول منتخب أفريقي يفوز في كأس العالم عندما تغلبت على المكسيك في 1978 في الأرجنتين لكنها منذ ذلك الحين تعادلت 4 مرات وخسرت في 9 مناسبات قبل أن تنتصر الخميس.

وأحرز المهاجم وهبي الخزري الهدف الثاني بعدما صنع هدف إدراك التعادل لفخرالدين بن يوسف في الشوط الثاني حيث تقدمت بنما في الشوط الأول بهدف عكسي.

وكال معلول المديح لفريقه على ما قدمه في المباراة الأولى ضد إنجلترا حيث دافع بقوة قبل أن يخسر بهدف متأخر من هاري كين لكنه اعترف أن الأداء كان سيئًا أمام بلجيكا.

وقال: ”ربما كان علينا تقديم أداء أفضل في المباراة الثانية. مستوانا ضد إنجلترا كان رائعًا وكانت مواجهة متكافئة في الجانب الفني. إنجلترا تملك مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم وكان علينا اللجوء للدفاع“.

وأضاف ”كان علينا الدفاع ضد بلجيكا. لم يكن علينا الهجوم واهتزاز شباكنا بهذا العدد الكبير من الأهداف. كنا في مهمة مستحيلة عندما قررنا الهجوم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com