مباراة المغرب وإسبانيا.. السلطات الروسية تمنع مشجعي أسود الأطلس من السفر إلى كالينغراد (صور) – إرم نيوز‬‎

مباراة المغرب وإسبانيا.. السلطات الروسية تمنع مشجعي أسود الأطلس من السفر إلى كالينغراد (صور)

مباراة المغرب وإسبانيا.. السلطات الروسية تمنع مشجعي أسود الأطلس من السفر إلى كالينغراد (صور)
Soccer Football - World Cup - Group B - Portugal vs Morocco - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 20, 2018 Morocco fans during the match REUTERS/Christian Hartmann

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

 عدد كبير من مشجعي المنتخب المغربي الذين لحقوا منتخبهم إلى روسيا، وجدوا أنفسهم عالقين في محطات القطار بموسكو، بعدما رفضت السلطات الروسية الإذن لهم بالسفر إلى كالينغراد لمتابعة مباراة الأسود ضد إسبانيا، واشترطت امتلاك الراغبين في السفر على جواز ”شينغن“ حسب موقع ”اليوم 24“.

ولا يمتلك عدد كبير من الجمهور المغربي الذي سافر إلى روسيا هذا الجواز الذي يسمح لصاحبه بالتنقل بين بلدان الاتحاد الأوروبي.

كما اقترحت على العالقين اقتناء تذكرة ب 149 يورو من وكالة خاصة للسفر بالطائرة، وهو مبلغ باهظ بالنسبة للكثير منهم.

وذكر بعض المشجعين لمواقع مغربية أنهم عالقون في محطات القطار لساعات، وأصبحوا يشعرون بأن انتقالهم إلى كالينغراد شبه مستحيل، خاصة في غياب أي تدخل للسفارة المغربية.

جدير بالذكر أن السلطات الروسية أحبطت قبل أسبوع محاولات جماعية لمشجعي المغرب للتسلل إلى بلدان مجاورة كأستونيا وفنلندا وليتوانيا، بغرض الهجرة غير الشرعية إلى داخل دول الاتحاد الأوروبي، وفرضت عليهم غرامات مالية قبل ترحيلهم إلى بلدهم الأصلي، ما قد يفسر إجراء المنع من التوجه إلى كالينغراد.

كما ذكرت وسائل إعلام محلية، أن عددًا كبيرًا من المشجعين المغاربة الذين حضروا أول لقاء للمغرب ضد إيران، تركوا رحلة العودة على متن الخطوط الجوية المغربية، وفضّلوا البقاء كمهاجرين غير شرعيين في روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com