نبيل معلول مدرب منتخب تونس: لا بديل عن الفوز على بلجيكا – إرم نيوز‬‎

نبيل معلول مدرب منتخب تونس: لا بديل عن الفوز على بلجيكا

نبيل معلول مدرب منتخب تونس: لا بديل عن الفوز على بلجيكا

المصدر: رويترز

أكد نبيل معلول مدرب منتخب تونس اليوم الجمعة أن فريقه لا يملك خيارًا سوى الانتصار على بلجيكا لإحياء آماله في تخطي الدور الأول بكأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخه رغم اعترافه بصعوبة المهمة.

وقال معلول في مؤتمر صحفي: ”الضغط أكثر على المنتخب التونسي بعد نتائج الجولة الأولى بخسارتنا أمام إنجلترا وفوز بلجيكا على بنما، لكن ليس أمامنا أي خيار سوى الانتصار وسنحاول إيقاف منتخب بلجيكا الكبير الذي أعتبره المرشح رقم واحد في المجموعة“.

وكانت تونس قد خسرت في اللحظات الأخيرة 2-1 أمام إنجلترا، بينما سحقت بلجيكا بنما بثلاثية نظيفة قبل مواجهتهما في الجولة الثانية بمنافسات المجموعة السابعة غدًا السبت.

وأضاف معلول: ”نحن جاهزون ونأمل في تجاوز آثار الهزيمة الأولى أمام إنجلترا رغم الأداء البطولي للاعبين الذين خاضوا مباراة كبيرة“.

ورغم مسحة التفاؤل يبدو منتخب تونس في مأزق عندما يواجه بلجيكا بعد أن ظهر الفريق القادم من شمال أفريقيا بلا أنياب هجومية أمام إنجلترا ولم يهدد مرماها في معظم فترات المباراة.

وسيتعين على منتخب ”نسور قرطاج“ التخلي عن أسلوبه الدفاعي في محاولة لتحقيق الانتصار على بلجيكا لكن ذلك قد يكلفه غاليًا أمام منافسه صاحب القدرات الهجومية الكبيرة بقيادة إيدن هازارد وكيفن دي بروين والهداف روميلو لوكاكو.

ويرى مدرب تونس أن بلجيكا تلعب بأسلوب مختلف عن إنجلترا منافسه في الجولة الأولى.

وقال ”يمتلك منتخب بلجيكا مهاجمين على أعلى المستويات مثل الثنائي دريس ميرتنز وإيدن هازارد ويأتي أمامهما روميلو لوكاكو، لكن حسب رأيي الشخصي تكمن قوته في خط الوسط المتميز بقيادة كاراسكو ودي بروين“.

وتابع ”سنواجه منتخبًا كبيرًا لكن لدينا أسلحتنا لوقف النشاط الهجومي المتميز للمنافس، بينما سنحاول في نفس الوقت الوصول بسرعة وسهولة لمناطق للمنتخب البلجيكي وهو ما لم نفعله أمام إنجلترا“، وأكد مدرب تونس أن فريقه سعى للهجوم في مباراته الأولى ضد إنجلترا لكن قوة منافسه دفعته للتراجع أكثر الوقت للدفاع.

وأضاف ”دخلنا المباراة أمام إنجلترا بهدف الانتصار لكن المنافس دفعنا للتراجع، لكن غدًا سنواجه منتخبًا يمتلك مواصفات، وسنسعى الوصول لدفاعه وتسجيل الأهداف رغم امتلاكه دفاعًا صلبًا وقويًا يضم لاعبين في أقوى الدوريات“.

وقال ”نتمنى أن تتلاشى الرهبة والخوف في المباراة الأولى بسبب افتقار اللاعبين للخبرة بسبب مشاركتهم الأولى في كأس العالم“.

من جانبه قال وهبي الخزري مهاجم تونس ”المواجهة الثانية مهمة للغاية. ليس لدينا ما نخسره.. سنسعى لتقديم أداء أفضل أمام بلجيكا المرشح البارز في كأس العالم، وإظهار الوجه الحقيقي للمنتخب التونسي للفوز بالنقاط الثلاث.

”ندرك أن الأمر صعب لكننا قادرون على تحقيق ذلك .. نملك فريقًا جيدًا ومتضامنًا يمتلك الإمكانيات والمهارة وسنسعى لتأكيد ذلك“، وتتصدر بلجيكا ترتيب المجموعة السابعة متفوقة بفارق الأهداف على إنجلترا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com