مباراة تونس ضد إنجلترا.. فرجاني ساسي يحطم العقدة الإنجليزية للعرب ويضرب 5 أرقام – إرم نيوز‬‎

مباراة تونس ضد إنجلترا.. فرجاني ساسي يحطم العقدة الإنجليزية للعرب ويضرب 5 أرقام

مباراة تونس ضد إنجلترا.. فرجاني ساسي يحطم العقدة الإنجليزية للعرب ويضرب 5 أرقام
Soccer Football - World Cup - Group G - Tunisia vs England - Volgograd Arena, Volgograd, Russia - June 18, 2018 Tunisia's Ferjani Sassi scores their first goal from the penalty spot REUTERS/Sergio Perez

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

سجل فرجاني ساسي، لاعب وسط منتخب تونس، هدفًا في مرمى إنجلترا، لكن ذلك لم يمنع منتخب تونس من الخسارة 2/1 في الجولة الأولى للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي بعض الأرقام التي حصدها فرجاني ساسي بهدفه في مرمى إنجلترا:

1. عد هدف فرجاني ساسي الأول للمنتخبات العربية في كأس العالم 2018، بعد أن فشل منتخب مصر في هز شباك أوروغواي وخسر بهدف نظيف، كما استقبل منتخب السعودية 5 أهداف روسية دون رد، وخسر منتخب المغرب أمام إيران بهدف نظيف.

2. سجل فرجاني ساسي أول هدف تونسي بالمونديال بعد 11 عامًا و364 يومًا منذ هدف جوهر المناري في مرمى إسبانيا بالجولة الثانية لدور المجموعات بمونديال 2006.

3. أحرز فرجاني ساسي أول هدف عربي من ضربة جزاء في المونديال، منذ الهدف في النسخة الماضية الذي أحرزه سفيان فيغولي في مرمى بلجيكا يوم 17 يونيو 2014.

4. حطم فرجاني ساسي عقدة المنتخبات العربية أمام إنجلترا، بعدما هز شباك الإنجليز لأول مرة من لاعب عربي في المونديال، ولعب منتخب إنجلترا ضد الجزائر بدور المجموعات بمونديال 2010، وانتهى بالتعادل السلبي، وخسرت تونس بثنائية في دور المجموعات بمونديال 1998، وفازت على مصر بمونديال 1990 بهدف، وتعادلت مع المغرب دون أهداف في مونديال 1986، وفازت على الكويت بهدف في مونديال 1982

5. يبقى هدف ساسي أول هدف أفريقي بعد 28 عامًا منذ ثنائية الكاميرون التي سجلها إيمانويل كوندي من ضربة جزاء وأيوجيني إيكيكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com