رينار يوضح سبب تفضيل المغرب مواجهة منتخبات لا تلعب في كأس العالم

رينار يوضح سبب تفضيل المغرب مواجهة منتخبات لا تلعب في كأس العالم
Soccer Football - International Friendly - Morocco vs Ukraine - Stade de Geneve, Geneva, Switzerland - May 31, 2018 Morocco’s Mbark Boussoufa in action with Ukraine's Oleksandr Karavayev REUTERS/Denis Balibouse

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

تعادل المنتخب المغربي سلبيًا مع أوكرانيا في أولى مبارياته الإعدادية لكأس العالم في روسيا، وسيجري مباراتين أخريين أمام سلوفاكيا وإستونيا يوم 4 و9 من الشهر الحالي.

وأكد المدرب الفرنسي أنه حاول تجريب خطتين في المباراة، وهي الخططتان اللتان لعب بهما خلال نهائيات أمم أفريقيا الأخيرة في الغابون وتصفيات كأس العالم.

ولعب رينار بخطة 3/5/2 في الشوط الأول بالاعتماد على 3 في خط الدفاع مكوّن من رومان سايس، والمهدي بنعطية، ومروان داكوستا، ومنح هشام منديل الحرية في الجهة اليسرى، في حين كان نورالدين إمرابط مكلفًا بالجهة اليمنى حال الدفاع.

وظل ثلاثي الوسط مشكلًا من كريم الأحمد، ومبارك بوصوفة، ويونس بلهندة والهجوم كل من بوطيب وحكيم زياش.

وفي الشوط الثاني عاد لخطة 4/3/3 بإشراك أشرف حكيمي مدافعًا أيمنًا، ومنديل مدافع أيسر وداكوستا وسايس في وسط الدفاع، وظل ثلاثي الوسط مكوّن من الأحمدي وبوصوفة وبلهندة، في حين أشرك في الهجوم زياش وأمين حارث ونورالدين مرابط كمهاجم صريح.

وقال رينار بعد المباراة: ”كانت لدينا فرص أكبر من أوكرانيا والأسلوب كما قلت بالأمس وأخبرت اللاعبين أنه مهما كانت نتيجة الشوط الأول سنغير طريقة اللعب وذلك للتأكيد على خطط اللعب التي لعبنها بها خلال نهائيات أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم“.

وأكد المدرب الفرنسي أن المنتخب المغربي ارتكب بعض الأخطاء وحددها قائلًا: ”كانت مشاكل في الضغط على المنافس خلال بعض الفترات والكرات الثابثة، وبعض اللاعبين كانوا أقل مستوى لكن مايزال أمامنا 15 يومًا لنكون جاهزين للنهائيات“.

ووضح المدرب الفرنسي سبب اختياره لمنتخبات غير مؤهلة لكأس العالم وقال: ”أوكرانيا منتخب جيد وسبب لنا مشاكل كما سببنا له مشاكل، المنتخبات الكبيرة لها أولوياتها واختارت منافسيها في اللقاءات الودية وكان علينا أن نختار بشكل مختلف وهذا هو السبب في اختياراتنا للمباريات الودية“.

وعاد المدرب الفرنسي للحديث عن حظوظ المنتخب المغربي وقال: ”إن كنتم لا تثقون بنا فذلك رأيكم، نحن نثق بمؤهلاتنا وحظوظنا، إسبانيا منتخب رائع ومرشح للفوز باللقب لكننا سنلعب مع إسبانيا والبرتغال وإيران بحماس وثقة“.

ولم يترك هيرفي رينار الفرصة تمر دون الحديث عن استقالة الفرنسي زين الدين زيدان من تدريب ريال مدريد لأنه يعرفه جيدًا ولعبا سويًا سابقًا وقال: ”لا أعرف إن كان رأيي مهمًا، لكن من حقه الرحيل فحين تكون في القمة وتفوز بـ 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا فلن يحاسبوك سوى حول ما ستفعله في اللحظة وليس الماضي، فمن الأفضل الرحيل في القمة، لم يبق له شيء ليعمله في ريال مدريد سوى أن يكون رئيسًا“.

وأضاف المدرب الفرنسي بعد فترة ضحك في القاعة: ”ربما يومًا ما، فهو يعرف كل شيء وبإمكانه عمل أي شيء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة