باولو مالديني يشيد بتطور فوزي غلام ويرشحه لجائزة أفضل لاعب جزائري – إرم نيوز‬‎

باولو مالديني يشيد بتطور فوزي غلام ويرشحه لجائزة أفضل لاعب جزائري

باولو مالديني يشيد بتطور فوزي غلام ويرشحه لجائزة أفضل لاعب جزائري
Faouzi Ghoulam of SSC Napoli during the Serie A TIM match between SSC Napoli and US Citta di Palermo at Stadio San Paolo Naples Italy on 29 January 2017. (Photo by Franco Romano/NurPhoto via Getty Images)

المصدر: رويترز

يعتقد باولو مالديني أسطورة كرة القدم الإيطالية أن فوزي غلام من أفضل المدافعين في العالم حاليًا مشيرًا إلى أنه انبهر بالتطور السريع الذي حققه اللاعب.

وينافس غلام (26 عامًا) لاعب نابولي الإيطالي على نيل جائزة أفضل لاعب جزائري في الاستفتاء السنوي لصحيفة ”الهداف“ الجزائرية في مواجهة رياض محرز لاعب ليستر سيتي، والفائز بالجائزة لعام 2016، وياسين براهيمي (بورتو البرتغالي) وهلال العربي سوداني (دينامو زغرب الكرواتي) وعبدالمؤمن جابو (وفاق سطيف الجزائري) وبغداد بونجاح (السد القطري) وسفيان حني (أندرلخت البلجيكي).

ويشارك في التصويت، الذي يُجرى بالتعاون مع صحيفة ”لوبيتور“ الناطقة بالفرنسية، مجموعة من الصحفيين ورؤساء الأندية الوطنية وعدد من اللاعبين بجانب قراء صحيفة ”الهداف“ اليومية الرياضية.

وأضاف المدافع الإيطالي الذي سيشارك مساء اليوم في حفل توزيع الجوائز في نسختها 17 بدعوة من الصحيفة الجزائرية ”أن غلام من أحسن المدافعين في العالم وأبهرني تطوره السريع“.

وتابع خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم أنه ”من الصعب للغاية أن يتنازل عنه نابولي“.

وأكد مالديني أن غلام هو من يستحق جائزة أفضل لاعب جزائري لعام 2017 نظير ما قدّمه مع نابولي ”رغم أنه مدافع“ مذكّرًا في الوقت ذاته بأن فابيو كانافارو مدافع منتخب إيطاليا الفائز بكأس العالم 2006 نال جائزة أفضل لاعب في العالم عن نفس العام بسبب جهوده مع منتخب بلاده.

كما أشاد مالديني بمحرز نجم ليستر سيتي الإنجليزي.

وقال: ”أبهرني محرز بقيادته ليستر نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل موسمين“.

وتسلّم محرز آخر نسخة من أكبر جائزة تمنحها الصحافة الرياضية المتخصصة في البلاد العام الماضي من الأسطورة رابح ماجر الذي تولى تدريب المنتخب الوطني قبل نهاية 2017.

وعن أزمة آسي ميلان الحالية في الدوري الإيطالي، قال مالديني إن ”إدارة ميلان تمر بفترة انتقالية وكثرة توالي المدربين لم تساعد الفريق على النهوض“.

”يستطيع (المدرب جينارو) غاتوسو قيادة ميلان نحو بر الأمان“.

وفاز ميلان، الذي أنفق الملايين على تعاقدات اللاعبين الصيف الماضي، مرة واحدة وتعادل مرتين في 5 مباريات بالدوري منذ تولي غاتوسو المسؤولية خلفًا لفينشنزو مونتيلا.

ويحتل الفريق حاليًا المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة متراجعًا بفارق 23 نقطة خلف نابولي المتصدر عقب 20 جولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com