فرانس فوتبول.. مهدي بن عطية يكسر احتكار الجزائريين للقب أفضل لاعب في المغرب العربي
فرانس فوتبول.. مهدي بن عطية يكسر احتكار الجزائريين للقب أفضل لاعب في المغرب العربيفرانس فوتبول.. مهدي بن عطية يكسر احتكار الجزائريين للقب أفضل لاعب في المغرب العربي

فرانس فوتبول.. مهدي بن عطية يكسر احتكار الجزائريين للقب أفضل لاعب في المغرب العربي

كسر المغربي مهدي بن عطية احتكار الجزائريين لجائزة أفضل لاعب في المغرب العربي، والتي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الشهيرة، بعد استفتاء عبر موقعها الإلكتروني على لائحة تضم 9 لاعبين، بمعدل 3 من كل من المغرب والجزائر وتونس .

وشهدت النسخ الأربع الأولى احتكار لاعبي الجزائر الجائزة، عبر إسلام سليماني في 2013 وياسين إبرهيمي في 2014 ورياض محرز في 2015 و2016، وخلال كل النسخ الماضية كان المدافع المغربي بن عطية ضمن المرشحين.

وتفوق مدافع يوفنتوس على حامل اللقب الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي، والمغربي حكيم زياش لاعب أياكس الهولندي.

وجاء تتويج الدولي المغربي بعد نجاحه في الحصول على الجائزة الرسمية في فريقه يوفنتوس وقيادته منتخب المغرب لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، حيث سجل الهدف الثاني في اللقاء الفاصل أمام الكوت ديفوار في أبيدجان.

واحتل الجزائري فوزي غلام المركز الرابع، والتونسي يوسف لمساكني المركز الخامس، ولاعب الأهلي المصري التونسي علي معلول المركز السادس، ومواطنه وهبي الخرزي لاعب رين المركز السابع، والمغربي نبيل درار مدافع فينربخشة التركي المركز الثامن، والجزائري سفيان هني مهاجم أندرلخت البلجيكي المركز التاسع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com