مباراة الأهلي والنصر.. مصير ريبيروف و3 عوامل آخرى تشعل المواجهة في الدوري السعودي

مباراة الأهلي والنصر.. مصير ريبيروف و3 عوامل آخرى تشعل المواجهة في الدوري السعودي

يتابع عشاق الكرة السعودية المواجهة النارية التي تجمع بين فريقي الأهلي والنصر، مساء اليوم الأحد، على ملعب “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة في قمة مباريات الجولة الثالثة للدوري السعودي.

ويبقى لقاء الأهلي والنصر بمثابة نقطة فاصلة بالنسبة للفريق الأخضر الذي ودع أخيراً بطولة دوري أبطال آسيا على يد بيرسبوليس الإيراني.

ويرصد “إرم نيوز” خلال التقرير الآتي أبرز العوامل التي تشعل صدام الأهلي والنصر في الدوري السعودي.

مصير ريبيروف

يبقى السبب الأول لاشتعال هذه المواجهة -بخلاف أنها معروفة بكونها لقاء جماهيريا من العيار الثقيل- هو مصير المدرب الأوكراني سيرجي ريبيروف، المدير الفني لفريق الأهلي.

وتعرض ريبيروف لانتقادات شرسة بعد أن ودع الفريق السعودي لقب دوري أبطال آسيا على يد بيرسبوليس الإيراني، وطالب العديد من محبي الأهلي بإقالة المدرب الأوكراني وتعيين مدير فني عالمي وصاحب خبرات على غرار المدرب السويسري كريستيان غروس، المدير الفني السابق للفريق.

وأكد عماد الحوسني، النجم العماني، الذي لعب في صفوف الأهلي في أكثر من مناسبة أن ريبيروف أقل بكثير من تولي قيادة الفريق السعودي وطالب إدارة النادي بضرورة البحث عن مدرب عالمي.

وترددت أنباء قوية عن رحيل ريبيروف، حال تلقي الأهلي أي تعادل أو هزيمة أمام النصر بل وذكرت تقارير صحفية سعودية أن المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش، المدير الفني السابق للعين الإماراتي، اقترب بقوة من تولي مهمة تدريب الفريق السعودي.

ظهور غالي وفوزير

يترقب جمهور النصر الظهور الأول للثنائي المنضم حديثاً حسام غالي، قائد الأهلي المصري السابق، والذي انضم للفريق أخيراً بخلاف المغربي محمد فوزير.

وقدم فوزير مستويات رائعة مع الفتح الرباطي المغربي بالبطولة العربية، وهو اللاعب الذي يراهن عليه النصر لتطوير الجانب الهجومي بجانب الاستفادة من خبرات غالي في وسط الملعب وروحه القتالية.

عودة بريق السومة

ينتظر جمهور الأهلي عودة بريق النجم السوري عمر السومة بعد أن قدم اللاعب برفقة زملائه مستويات ضعيفة خلال مباراة بيرسبوليس الإيراني.

ويأمل جمهور الأهلي أن يستعيد السومة بريقه سريعاً، خاصة أنه عانى من الإجهاد بسبب سفره مع منتخب سوريا لإيران ومواجهة المنتخب الإيراني في تصفيات كأس العالم 2018.

ويراهن جمهور الأهلي على عودة بريق نجومه وخاصة البرازيلي ليوناردو بجانب السومة، بخلاف اليوناني فيتفايزديس صانع الألعاب الموهوب الذي لم يتم إضافته للقائمة الآسيوية.

ويرى عبد الغني عوض الصحفي المهتم بالكرة السعودية في حديثه لـ”إرم نيوز”، أن الأهلي لديه طموح في المنافسة على لقب الدوري ومصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام بطل إيران وتوديع دوري الأبطال.

وأوضح عوض أن الأهلي يملك العديد من النجوم الموهوبين القادرين على تحقيق الفوز، ولكن مواجهة النصر تبدو صعبة خاصة أن الفريق العالمي لديه أوراق مهمة تساعده على تحقيق الفوز أيضاً.

اختبار النصر

يبدو فريق النصر أكثر استقراراً من الأهلي فالفريق حصد 4 نقاط بعد التعادل مع الاتفاق بهدفين لكل منهما في الجولة الأولى كما فاز على حساب الفيصلي.

ورغم أن المدرب البرازيلي ريكاردو غوميز، المدير الفني لفريق النصر، تعرض لانتقادات بسبب المستوى الهزيل الذي قدمه الفريق بالبطولة العربية، إلا أن المستوى الذي قدمه النصر في الدوري يبدو مبشراً.

ويسعى النصر لتحقيق الفوز لأنه في اختبار حقيقي لقدراته أمام الأهلي وهو من الفرق المرشحة للفوز باللقب وخاصة أن الفريق لديه العديد من الأوراق المميزة على رأسها الليبيري ويليام جيبور والبرازيلي ليوناردو بيريرا بخلاف محمد السهلاوي ويحيى الشهري وشايع شراحيلي وكذلك الثنائي المغربي محمد فوزير وسعد لكرو والوافد الجديد حسام غالي.