بعدما شكر بشار الأسد.. سعودي يشبه عمر السومة بالصحابي عبدالله بن حذافة

بعدما شكر بشار الأسد.. سعودي يشبه عمر السومة بالصحابي عبدالله بن حذافة

المصدر: فريق التحرير

تفاعلت الجماهير السعودية، مع توجيه عمر السومة، لاعب النادي الأهلي السعودي ومنتخب سوريا، الشكر للرئيس السوري بشار الأسد، خلال لقاء الفضائية السورية عقب تأهل سوريا لملحق آسيا المؤهل لكأس العالم روسيا 2018.

وقال السومة ،في تصريحات نقلتها فضائية “السورية، إنه يشكر الرئيس بشار الأسد على دعمه للمنتخب، وهذا الشيء ليس بجديد عليه، كما وجه الشكر للجيش السوري الذي نجح في تحرير جزء كبير من الأراضي بالشام”.

والمعروف أن عمر السومة يعتبر معارضًا للنظام السوري، حيث رفض من قبل الانضمام لمنتخب سوريا، قبل أن يلتحق بصفوفه خلال المباريات الأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.

وأثار شكر السومة للأسد جدلًا واسعًا في الأوساط العربية بصفة عامة والسعودية بصفة خاصة، فطالما تباهت جماهير النادي الأهلي السعودي برفض لاعبها الانضمام لمنتخب ”النظام السوري“ بحسب توصيفها.

ودشن مغردون سعوديون هاشتاغ #السومة_يشكر_بشار_الأسد للتعبير عن آرائهم فيما حدث.

كما دشن آخرون هاشتاغ #استقبال_عمر_السومة رغبة منهم في استقبال اللاعب عند وصوله إلى المملكة العربية السعودية تعبيرا منهم على التضامن معه بعد الهجمة التي حدثت عليه عقب توجيهه الشكر لبشار الأسد.

شارك في الهاشتاغ إعلاميون وصحافيون ومشجعون سعوديون بالآلاف.

وغرد الإعلامي وليد الفراج ”عيب عليكم، ما يستاهل منكم خلوق مثل عمر السومة هذا التحريض، أنتم أعلم بظروف بلاده ، شوية إنسانية“.

وغرد الإعلامي السعودي محمد النميري ”عندما تكون السكين على رقبتك، فالخيار الوحيد أن تطيع حاملها لتسلم من الموت، باختصار هذا ماحدث ، وسيبقى مبدأ #عمر_السومة في سريرته ولن يتغير ”.

وكان التعليق الأبرز من جانب السعودي خالد المهاوش ،سفير جمعية أبناء، الذي غرد :“الصحابي عبدالله بن حذافة قبّل رأس قيصر الروم لكي يطلق معه 80 من أسرى المسلمين فلما رجع قبّل الفاروق رأسه“.

وتردد أن عمر السومة ينوي مقاضاة كل من سبه وأقحمه في شأن سياسي على خلفية توجيه الشكر لبشار الأسد.

وغرد موسى المحياني :“التدخل في علاقة شخص مع بلده التي بها مراتع صباه أمر غير محترم ولا يجب أن يُلتفت إليه ”.

وعلق الصحافي محمد العنزي ”عليكم بمستواه وأخلاقه بالملعب..! رجل يلعب لمنتخب بلاده ،ورغم كرهنا لبشار وجرائمه إلاّ أننا نتفهم موقف السومة ”.

يذكر أن السومة سجل هدفًا حاسمًا في شباك إيران ليقود منتخب سوريا إلى الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم، حيث تصطدم سوريا بأستراليا صاحبة المركز الثالث بالمجموعة الثانية.