فان مارفيك غير مهتم بتشكيلة اليابان أمام السعودية

فان مارفيك غير مهتم بتشكيلة اليابان أمام السعودية

المصدر: رويترز

قال بيرت فان مارفيك مدرب السعودية إنه لا ينشغل بما يشاع حول اعتماد اليابان على تشكيلة مختلفة قبل مواجهتهما في جدة غدًا الثلاثاء في لقاء مصيري للمنتخب العربي بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وضمنت اليابان التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة السادسة على التوالي بتصدرها للمجموعة الثانية برصيد 20 نقطة لتنحصر المنافسة بين السعودية وأستراليا على البطاقة الثانية للتأهل مباشرة إلى نسخة روسيا العام المقبل.

وتملك السعودية 16 نقطة وهو رصيد أستراليا نفسه التي تستضيف تايلاند قبل ساعات قليلة على المواجهة المرتقبة في استاد الجوهرة المشعة معقل الفريق السعودي الذي لم يخسر عليه في مشوار التصفيات.

وذكرت تقارير أن اليابان ستريح عددًا من لاعبيها الأساسيين وتعطي الفرصة للبدلاء بعد ضمان التأهل وهو ما قد يصب في مصلحة السعودية، التي لم تشارك في كأس العالم منذ 2006، لكن فان مارفيك لا يعنيه الأمر.

وقال المدرب الهولندي في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: ”سنواجه أفضل منتخب في المجموعة الثانية والذي استحق التأهل لكأس العالم ونسعى لتحقيق الفوز مهما كانت الظروف“.

وأضاف ”لا أعرف ما يدور في ذهن مدرب اليابان (البوسني وحيد خليلوجيتش) لكننا نريد أن نكون في أتم جاهزية وألا نتأثر بما يقال عن إصابات في صفوفهم أو عن الاعتماد على تشكيلة مختلفة“.

وحققت السعودية 3 انتصارات فقط في مواجهة ضد اليابان التي فازت 8 مرات وتعادلا مرة واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com