هل يؤثر غياب نواف العابد على أداء نادي الهلال أمام العين بدوري أبطال آسيا؟‎

هل يؤثر غياب نواف العابد على أداء نادي الهلال أمام العين بدوري أبطال آسيا؟‎

المصدر: رويترز

لم يظهر نادي الهلال بشكل مقنع في بداية دفاعه عن لقب دوري المحترفين السعودي، لكنه ورغم غياب نجمه نواف العابد يبدو أكثر جاهزية من العين الذي لم يستهل موسمه بعد في الإمارات قبل مواجهتهما في دور الثمانية بدوري أبطال آسيا.

ويحل الهلال ضيفًا على العين في استاد هزاع بن زايد، غدا الاثنين، ثم تتكرر المواجهة إيابًا في السعودية الشهر المقبل.

وفاز الهلال، الذي لم يحرز اللقب الآسيوي منذ 17 عامًا، بصعوبة في أول جولتين بالدوري السعودي على الفيحاء الصاعد للأضواء 2-1 ثم على التعاون 4-3 الأسبوع الماضي ،بينما سينطلق دوري المحترفين الإماراتي الشهر المقبل.

وخاض العين، بطل آسيا 2003 ووصيف بطل العام الماضي المدعوم بنجمه عمر عبد الرحمن (عموري) أفضل لاعب في آسيا 2016، فترة إعداد في النمسا وبعد عودته للإمارات واجه المحرق البحريني مرتين وديًا ففاز 3- صفر وتعادلا 1-1.

لكن إسماعيل أحمد، مدافع العين، أكد أن فريقه سيكون في أتم استعداد للمواجهة بفضل أساليب المدرب زوران ماميتش رغم أن الهلال بدأ المنافسات الرسمية بالفعل في بلاده.

وقال لحساب العين على ”تويتر“: ”نملك حافزًا كبيرًا خلال هذه المواجهة وندرك أن المهمة ليست سهلة لكننا نملك كل المقومات التي تساعدنا على التفوق والتأهل للدور المقبل“.

وأضاف لاعب منتخب الإمارات: ”صحيح أن المنافس خاض مباراتين بالفعل في الدوري السعودي وبالطبع تختلف المباريات الرسمية عن الودية ولكن نحن مستعدون تمامًا بفضل أساليب المدرب زوران في الإعداد البدني والنفسي“.

وتلقى الهلال ضربة قوية بغياب صانع ألعابه نواف العابد، حيث قال النادي السعودي إنه لم يسافر إلى مدينة العين بسبب ”خفقان في القلب“، كما يغيب لاعب الوسط نيكولاس ميليسي القادم من أوروغواي للإصابة.

* فرص متساوية

وتوقع الكرواتي زلاتكو داليتش، الذي سبق له تدريب الفريقين مواجهة مثيرة بين اثنين من المرشحين للقب.

وقال داليتش، الذي قاد العين لنهائي العام الماضي لموقع الاتحاد الاسيوي للعبة على الإنترنت: ”حان الوقت لأن يفوز أحد الفريقين باللقب.. يملك الاثنان الخبرة والطموح وستكون الفرص متساوية بينهما“.

ومع تأكد خروج فريق عربي من هذه المواجهة سيطمح الأهلي السعودي، الذي خسر نهائي 2012، لبلوغ المربع الذهبي بعد تخطي بيروزي الإيراني.

ويعول الأهلي كالعادة على مهاجمه عمر السومة، هداف الدوري السعودي، في المواسم الثلاثة الماضية وصاحب أربعة أهداف في خمس مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم.

وستقام مباراة الذهاب في مسقط بعد غد الثلاثاء ويفترض أنها على ملعب بيروزي ،بينما تقام مباراة الإياب في أبوظبي في سبتمبر / أيلول المقبل.

وعوض الأهلي خسارته الصادمة أمام الاتفاق 2-1 في افتتاح دوري المحترفين السعودي ليكتسح الفتح 4-صفر في الجولة التالية.

وفي مواجهة أخرى، يلتقي قوانغتشو إيفرغراند الصيني بطل نسختي 2013 و2015، الذي فقد نجمه البرازيلي باولينيو المنتقل حديثًا لبرشلونة، مع منافسه المحلي شنغهاي سيبج الذي يضم ثنائي البرازيل هالك وأوسكار بعد غد الثلاثاء.

كما يشهد دور الثمانية مواجهة يابانية خالصة بين كاواساكي فرونتال، الذي لم يخسر في المسابقة حتى الآن، وأوراوا ريدز بطل 2007 يوم الأربعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com