لماذا قرر مدرب الهلال السعودي إبعاد علي الحبسي من القائمة الآسيوية؟

لماذا قرر مدرب الهلال السعودي إبعاد علي الحبسي من القائمة الآسيوية؟

فجر رامون دياز، مدرب نادي الهلال السعودي، مفاجأة من العيار الثقيل باستبعاده الحارس العماني المخضرم علي الحبسي من قائمة الفريق في دوري أبطال آسيا، وهو ما أثار أسئلة كثيرة حول سبب استبعاد حارس ريدينغ الإنجليزي السابق.

وفضل المدرب الأرجنتيني الاستعانة باللاعب الأرغواياني ماتيوس بريتوس.

وخلت قائمة الهلال التي أعلن عنها منذ قليل من اسم الحبسي الذي انتقل للزعيم الصيف الحالي بعقد لمدة 3 سنوات قادما من فريق ريدينغ الإنجليزي.

وقال الإعلامي الرياضي خالد القحطاني، إن “أقرب سبب لاستبعاده، هو عدم استيعاب حلم حضوره”.

وأضاف: “علي الحبسي قيمة فنية استثنائية كفيلة بأن تصنع لك فريقًا واثقًا وما آخر سنينه في إنجلترا إلا أكبر مثال، استبعاده من قائمة البطولة لغز صعب تقبُله”.

وتابع: “الإيمان بإمكانيات الحبسي ليس تقليلا من نظرة دياز ولا من اختيار ماتياس، لكن لامتلاكك نجمًا لا تستفيد منه، حسرة، أكبر من حصول غيرك على خدماته”.

وكان الحبسي علق على تقارير استبعاده من القائمة، مؤخرا قائلا إن هذا أمر يخص المدرب وحده وهو من يحدد ونحن اللاعبين علينا خدمة الفريق في أي بطولة ولا يهم من سيكون أساسياً أو احتياطيّاً.

وبَيَّن الحبسي أن “أهداف الفريق الهلالي وجماهيره واضحة جدّاً، وهي المنافسة على كل البطولات دون استثناء، وهذا ديدن نادي الهلال العريق والكبير”، وأشاد الحبسي بما قدمه زميله الحارس عبد الله المعيوف في مباراة فريقه الأولى أمام الفيحاء

ويصطدم فريق الهلال في دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا بفريق العين الإماراتي، حيث يخوض لقاء الذهاب في الإمارات يوم 21 أغسطس الجاري، قبل لقاء العودة في الرياض يوم 11 سبتمبر المقبل.