مباراة الهلال والفيحاء.. من ينتصر في أول اختبار لصفقات دوري جميل السعودي؟

مباراة الهلال والفيحاء.. من ينتصر في أول اختبار لصفقات دوري جميل السعودي؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

تتجه الأنظار إلى المملكة العربية السعودية، مساء اليوم  الخميس، لمتابعة افتتاحية مسابقة دوري جميل بلقاء ساخن وممتع بين الهلال حامل اللقب والفيحاء الوافد الجديد، بجانب مواجهة أخرى قوية تجمع بين الاتحاد والفتح.

وتتطلع جماهير الكرة السعودية لبداية قوية لمسابقة دوري جميل خاصة بعد قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى 6 لاعبين وفتح باب التعاقد مع حراس أجانب.

وترصد إرم نيوز في التقرير التالي ملامح المواجهتين في الجولة الأولى للدوري السعودي..

الهلال.. والبداية القوية

أنهى الهلال موسمه الماضي بامتياز مع مديره الفني الأرجنتيني رامون دياز بعدما حقق الثنائية التاريخية لأول مرة بالفوز بلقب الدوري وكأس الملك.

ويسعى الهلال في الموسم الجديد لتقديم ضربة بداية قوية وتحقيق الفوز المريح الذي يقوده لصدارة الدوري منذ الجولة الأولى خاصة أن القرعة أوقعته نظرياً أمام ضيف جديد على دوري جميل وهو الفيحاء وإن كان الأخير فاجأ الجميع بصفقات مميزة.

واستعد الهلال لانطلاق الدوري بشكل أكثر من رائع خلال معسكر النمسا والذي شهد تواجد الفريق الأول بكافة نجومه وخاض عدداً من اللقاءات الودية كما أن الفريق الأولمبي بقيادة الأرجنتيني خوان براون خاض البطولة العربية وظهر بمستوى لا بأس به رغم الخروج من دور المجموعات.

وتبقى أسلحة الهلال السعودي جاهزة لخوض هذه المباراة الصعبة في غياب الرباعي مختار فلاتة ومحمد كنو وحسن كادش وعلي البليهي لعدم الجاهزية بينما يتواجد الهجوم الناري بقيادة السوري عمر خربين الذي انضم نهائياً للفريق والبرازيلي كارلوس إدواردو والوافد الجديد الأوروغويانيماتياس بريتوس ونواف العابد وميليسي.

وقال عادل عبد الرحمن، مدرب الوحدة السعودي السابق، لإرم نيوز إن خبرة الهلال بلا شك ترجح كفته أمام أي منافس آخر سواء كان ضيفاً حديثاً أو منافساً كبيراً.

وأضاف ”الهلال يخوض موسماً بطموح استثنائي وهو الفوز بلقب دوري أبطال آسيا وبالتالي يسعى لبداية محلية قوية تريح أعصابه وتطمئن جماهيره للتفرغ للحلم الآسيوي“.

ويحاول الهلال إنهاء أزمة قيد علي الحبسي وماتياس بريتوس اليوم حتى يلحقا بالمباراة.

الفيحاء.. مفاجأة الميركاتو

كان الفيحاء الوافد الجديد حديث سوق الانتقالات الصيفية ومفاجأة الميركاتو بكل المقاييس بعدما تعاقدت إدارة النادي مع عدة نجوم مؤثرين ومهمين لتدعيم الفريق.

وضم الفيحاء التشيلي روني فيرنانديز بجانب ظهير أيسر سيلتيك الأسكتلندي إيميليو إيزاجيري وجيجي مدافع باكوس فيريرا البرتغالي والأوروغوياني ألكسندر تيزيولوس والكوستاريكي جون رويز والكولومبي دانيلو اسبريلا من العين الإماراتي.

ويأتي تواجد المدرب الروماني المخضرم جالكا على رأس القيادة الفنية ليرفع طموح الفريق السعودي لتقديم بداية قوية ومميزة في بداية الدوري.

ظهور الحبسي

يترقب جمهور الهلال الظهور الأول للحارس العماني علي الحبسي الذي انضم إلى الفريق هذا الموسم قادماً من تجربة احتراف إنجليزية طويلة.

وانضم الحبسي إلى معسكر اللقاء انتظاراً لقيده في القائمة الخاصة بالفريق السعودي.. ويتمتع الحارس العماني بخبرات طويلة ورائعة تجعل جماهير الأزرق تنتظر بفارغ الصبر ظهوره في اللقاء الأول بالدوري.

الاتحاد والباطن موقعة صعبة

يخوض الاتحاد مواجهة صعبة ضد الفتح ، فالاتحاد قدم أداء متوسطاً في فترة الإعداد خلال مشاركته بدورة تبوك ويعتمد أبناء الفريق الأصفر والأسود بقيادة المدرب التشيلي لويس سييرا على الثنائي الهجومي أحمد العكايشي ومحمود كهربا.

أما الباطن فقد نجح في البقاء بالدوري ويسعى لتكوين فريق قوي يعيده للمنافسة على المراكز الأولى وهو ما يسعى لتحقيقه الجبال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com