السجن 8 أشهر للإعلامي الرياضي السعودي فهد الروقي في قضية نادي النصر

السجن 8 أشهر للإعلامي الرياضي السعودي فهد الروقي في قضية نادي النصر

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

قضت المحكمة الجزائية في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس، بسجن الإعلامي الرياضي الشهير فهد الروقي، مدة 8 أشهر وإلزامه بالاعتذار في قضية تسريب وثائق خاصة بنادي النصر السعودي على مواقع التواصل الاجتماعي.

والحكم الذي صدر ابتدائي، ويتضمن وقف التنفيذ في 5 أشهر من مدة الحكم، أي أن سجن الروقي سيكون 3 أشهر في حال تم تثبيت الحكم بعد الاستئناف الذي قدمه بالفعل المدعي العام ووكيل الروقي في آن.

وكانت قضية التسريبات التي تبناها الإعلامي فهد الروقي، شغلت الرأي العام في الأشهر القليلة الماضية، بعد أن قام الإعلامي بنشر وثائق تخص النادي السعودي وتم توقيفه بالفعل منذ نحو شهر تقريبًا.

وخرج رئيس نادي النصر، الأمير فيصل بن تركي، معلنًا رفضه التنازل عن تلك القضية التي سلكت مجراها القانوني بعد أن تم القبض مؤخرًا على الهاكر الذي قام بتهكير وقرصنة الإيميل الشخصي للأمير فيصل بن تركي، رئيس النادي.

ووجد صدور الحكم القضائي صداه بشكل سريع على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، حيث تفاعل عدد كبير من عشاق الرياضة في المملكة مع الوسم ”#حبس فهد الروقي _8_ أشهر“ وسط تباين في الآراء بين مؤيد ومعارض.

تحمل القضية في طياتها مظهًرا من مظاهر التعصب الرياضي لأندية كرة القدم المتفشية في المملكة، والتي دفعت قادة المملكة عدة مرات للتدخل فيها وإصدار تشريعات صارمة ضد المخالفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com