النصر والاتحاد.. تاريخ من الصفقات المدوية

النصر والاتحاد.. تاريخ من الصفقات المدوية

المصدر: الرياض - إرم نيوز

قبل المواجهة النارية التي تجمع النصر بضيفه اتحاد جدة في نهائي كأس ولي العهد  على استاد الملك فهد الدولي مساء غد الجمعة نستعرض في سياق التقرير الآتي أشهر 11 لاعبًا انتقلوا من النصر إلى الاتحاد والعكس خلال القرن الحالي.

وشهد تاريخ الناديين عددا ضخما من الصفقات المدوية.

سعد الحارثي..

تدرج في قطاعات الناشئين في نادي النصر قبل أن يصعد للفريق الأول لكن تم إعارته للاتحاد عام 2006، ليشارك في النصف الثاني من موسم 2006/2005 مع الاتحاد ضد النصر.

عبد الله الواكد..

سبق للواكد أيضًا تمثيل الاتحاد والنصر لكنه اعتزل في صفوف النصر عقب مشاركته مع الفريق لمدة عامين فقط.

خالد الشمراني..

لعب في صفوف النصر على سبيل الإعارة قادمًا من الاتحاد، وخاض مع الفريق مواجهتين فقط.

وتورط الشمراني في ضرب محمد نور، قائد الاتحاد حينها، في المباراة التي خسر فيها النصر 5/1 أمام الاتحاد.

مرزوق العتيبي..

نجح النصر في استعارة العتيبي من صفوف الاتحاد لمدة موسم واحد فقط، لكنه لم يظهر بالشكل المطلوب وفشل في تسجيل أي أهداف مع الفريق ليعود إلى الاتحاد مجددًا.

طلال المشعل..

من أبرز اللاعبين الذين ارتدوا قميص النصر والاتحاد، إذ مثل المشعل فريق النصر وقدم أداء مميزا ما جعله يحظى بشعبية كبيرة من قبل الجماهير، لكنه رحل إلى نادي المريخية القطري، ثم عاد إلى الدوري السعودي عبر بوابة الاتحاد.

أحمد الدوخي..

لعب لفريق الاتحاد 4 مواسم، ظهر بمستوى رائع خلالها لكنه فضل الرحيل إلى احد أندية الدوري القطري، قبل أن يعود للمملكة العربية السعودية عبر بوابة النصر واستمر معه لمدة موسمين.

عدنان فلاتة..

رغم أن بداياته جاءت في صفوف الاتحاد لكنه انضم للنصر موسم 2011 2012/ وخاض معه بضع مباريات ظهر بمستوى جيد، قبل ان ينتقل لصفوف الفتح والتعاون ويعود مجددًا إلى الاتحاد.

طلال عسيري..

مثل فريق الاتحاد قبل أن يتعاقد معه النصر لمدة 5 أعوام، وتعرض لإصابة مزمنة انهت وجوده في الفريق.

عبده عطيف..

6 أشهر فقط قضاها عطيف مع الاتحاد في 2012، ثم انضم لصفوف النصر في صيف العام ذاته لمدة موسمين فاز خلالهما بلقب الدوري وكأس ولي العهد.

محمد نور..

في نهاية عام 2012، فوجئت جماهير الاتحاد بانضمام ”نور“ لصفوف النصر لمدة عام ونصف العام بسبب ظروف إدارية، ولكنه عاد إلى اتحاد جدة ليستمر في صفوفه حتى أعلن اعتزاله في .2016

أحمد الفريدي..

انتقل من صفوف الاتحاد الذي انضم إليه عام 2007 وحقق معه بطولة كأس الأبطال، إلى نادي النصر عام 2015 ولايزال يمثل الفريق حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com