كارتيرون يبث روحًا جديدة في النصر السعودي المتمسّك بالثلاثية

كارتيرون يبث روحًا جديدة في النصر السعودي المتمسّك بالثلاثية

المصدر: الرياض - إرم نيوز

بث المدرب الجديد باتريس كارتيرون روحًا جديدة في فريق النصر لترتفع معنويات لاعبيه بالفوز 2-صفر على الأهلي، حامل اللقب، أمس الجمعة، ويصبح حلم التتويج بلقب دوري المحترفين السعودي قابلاً للتحقيق.

وتسلم الفرنسي كارتيرون قيادة النصر أواخر الشهر الماضي بعد انتقال الكرواتي زوران ماميتش لقيادة العين الإماراتي، وكان حينها الفريق في المركز الرابع بالدوري لكنه أصبح في المركز الثاني الآن بفارق ست نقاط خلف الهلال، المتصدر.

وأنهى ماميتش مسيرته مع النصر بالخسارة 3-2 من القادسية.

وقال كارتيرون، المدرب السابق لوادي دجلة المصري، إن الروح القتالية كانت مفتاح الفوز على الأهلي في مباراته الثانية في الدوري بعد الفوز 2-1 على الوحدة بالجولة الماضية.

وتفاعل النصر بشكل إيجابي مع رياح التغيير ووصول كارتيرون، الذي توًج بدوري أبطال أفريقيا 2015 مع مازيمبي، في نفس العام الذي نال فيه النصر آخر ألقابه بالدوري السعودي.

وأضاف كارتيرون: ”لعبنا بروح قتالية وتنظيم.. من الجيد أن يملك الفريق حلولاً دون الحاجة لتدخل المدرب“.

وقال إبراهيم غالب، قائد النصر: ”الروح هي التي حسمت الفوز في القمة أمام الأهلي، وإذا أكملنا بهذه الروح لن يقف أمامنا أحد“.

ومع تبقي سبع مباريات على النهاية يرى غالب أن ”الدوري لا يزال في الملعب“، مضيفًا ”سنقاتل لتحقيق اللقب“.

ووافقه الرأي زميله يحيى الشهري، صاحب الهدف الأول.

وقال الشهري في تصريحات تلفزيونية: ”نتمسك بالأمل في تحقيق اللقب ونسعى لمواصلة الانتصارات وانتظار تعثر الهلال“.

ورغم أن التأهل لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل قد يُرضي طموح النصر، الذي احتل المركز الثامن في الدوري المحلي الموسم الماضي، إلا أنه متمسك بفرصه في تحقيق ثلاثية هذا الموسم.

وسيخوض النصر نهائي كأس ولي عهد السعودية ضد الاتحاد الشهر المقبل، كما سيواجه النهضة في دور الـ16 بكأس ملك السعودية الأسبوع المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com