السعودية.. محمد العويس و4 أمور تزيد قمة الأهلي والشباب توترا – إرم نيوز‬‎

السعودية.. محمد العويس و4 أمور تزيد قمة الأهلي والشباب توترا

السعودية.. محمد العويس و4 أمور تزيد قمة الأهلي والشباب توترا

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يلتقي، مساء الجمعة، فريق الأهلي، نظيره الشباب في الجولة السادسة عشر لدوري جميل السعودي لكرة القدم على ملعب الجوهرة المشعة، في مدينة جدة.

ويحتل الأهلي المركز الثاني، برصيد 34 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط عن الهلال صاحب الصدارة، بينما يحتل الشباب المركز الخامس، برصيد 25 نقطة.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، بعض الأمور التي ترسم مواجهة الأهلي والشباب في الدوري السعودي..

التاريخ يتحدث

منذ تطبيق مسابقة دوري المحترفين في الكرة السعودية، لعب الأهلي ضد الشباب 17 مرة، وتغلب الشباب 6 مباريات مقابل 4 انتصارات للأهلي و7 تعادلات.

وسجل الشباب 24 هدفًا بفارق هدف عن الأهلي الذي أحرز 23 هدفًا، ولكن الظاهرة اللافتة أن الأهلي يفوز بشكل أكبر في جولات الإياب برصيد 3 انتصارات، مقابل اثنين للشباب و3 تعادلات.

ويعد السوري عمر السومة مهاجم النادي الأهلي، الأكثر تسجيلًا في لقاءات الفريقين، برصيد 6 أهداف، بالتساوي مع ناصر الشمراني مهاجم العين الإماراتي الحالي.

مواجهة ثأرية

تبدو المواجهة ثأرية بين الفريقين، في ظل الهزيمة المريرة التي تلقاها الأهلي أمام الشباب، في لقاء الدور الأول لمسابقة الدوري بنتيجة 2-3 وهي النتيجة التي تلقي بظلالها على مباراة الجمعة.

ويسعى الأهلي لتعويض هذه الهزيمة والثأر من لقاء الدور الأول، ويرى المدرب المصري عمرو أنور، المدير الفني لفريق الطائي السعودي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن المواجهة تبدو قوية ومثيرة، مؤكدًا أن الهزيمة في لقاء الدور الأول، ستشعل اللقاء وتزيد دوافع الأهلي لتحقيق الفوز.

وأوضح أن الأهلي بقيادة مديره الفني السويسري غروس، يبحث عن تحقيق الانتصارات والتقدم في مسابقة الدوري، والمنافسة على اللقب، بينما الشباب يأمل الانطلاقة من جديدة والتواجد في المربع الذهبي على الأقل.

صدام غروس والجابر

يبدو اللقاء بمثابة صدام تكتيكي بين السويسري غروس المدير الفني للأهلي والمدرب السعودي سامي الجابر، المدير الفني للشباب.

تبقى ضغوط الصدارة عاملًا مهمًا ومؤثرًا في ملامح صدام غروس والجابر، خاصة أن الأهلي يدرك جيدًا أن فقدان أية نقاط، يزيد صعوبة موقفه وتراجعه في الترتيب.

وتحدث غروس بالتحديد عن هذه النقطة، مؤكدًا أن الأهلي لن يفرط في أية نقطة للتقدم في سباق الصدارة، موضحًا أن مواجهة الشباب صعبة وقوية، ولكن لا مجال للتفريط في أية نقاط.

ورفض الجابر الأحاديث الإعلامية، بينما يتحدث الإعلام السعودي عن مفاجأة من المدرب المتميز للأهلي، لخطف النقاط الثلاث من عقر دار الراقي.

وأشارت تقارير سعودية، إلى أن الجابر حصل على الضوء الأخضر، لإشراك الثلاثي عبد المجيد الصليهم ومحمد بن يطو ووهتان باهيري.

أسلحة حاسمة

لا شك أن اللقاء لن يحسم بواسطة المدربين فقط، بل أقدام اللاعبين تلعب الدور الأكبر في موقعة الحسم، وهو ما يجعل الأنظار تتجه نحو السوري عمر السومة، هداف الأهلي والدوري السعودي، وأحد أبرز نجوم الكرة العربية.

ولمع نجم السومة مؤخرًا، بعدما توهج مع النادي الأهلي، وقدم مستويات رائعة في المواسم الثلاثة الأخيرة، ويتميز السومة بقدراته التهديفية العالية وأدائه الثابت، ويعد أخطر أوراق الأهلي في اللقاء.

ويعاني الأهلي من غياب ظهيره الأيسر المصري، محمد عبدالشافي، لتواجده في بطولة أمم إفريقيا، ولكن تواجد منصور الحربي يحل هذه الأزمة بالنسبة لغروس مع قوة وسط الملعب بالنسبة للأهلاوية، في وجود تيسير الجاسم، وفتفايزيديس وسلمان المؤشر وعبدالفتاح عسيري.

أما الشباب فيضع آماله على هدافه محمد بن يطو، العائد من الإصابة، والمرشح بقوة لبداية اللقاء، والذي سجل هذا الموسم 6 أهداف، ويعد اللاعب الجزائري أبرز الأوراق الشبابية في المباراة.

أزمة العويس

تبقى أزمة انتقال حارس الشباب محمد العويس إلى النادي الأهلي، بمثابة عامل يشعل المواجهة بين الفريقين.

واشتعلت الحرب الكلامية بين مسؤولي الشباب واللاعب بعد أن رفض تجديد عقده، وانتقل للأهلي، ووقع بشكل رسمي، وهو الأمر الذي جعل الشباب يتقدم بشكوى رسمية ضد الحارس وأيضًا الأهلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com