4 عوامل تساعد ناصر الشمراني على النجاح في الدوري الإماراتي

4 عوامل تساعد ناصر الشمراني على النجاح في الدوري الإماراتي

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

أصبح النجم السعودي ناصر الشمراني، على أعتاب الرحيل للدوري الإماراتي، بعد مفاوضات مكثفة من جانب نادي العين، الباحث عن الحصول على خدمات اللاعب الملقب بـ“الزلزال“.

ويظل ناصر الشمراني، واحدًا من أبرز نجوم الكرة السعودية، وصاحب تاريخ طويل في ملاعب المملكة، وقرار رحيله عن الهلال، يعد مفاجأة مدوية بالنسبة للمتابعين، خاصة أنه يقدم مستويات جيدة هذا الموسم، مع الفريق الأزرق.

ويبقى السؤال، هل ينجح ناصر الشمراني في الدوري الإماراتي؟ وهو ما ترصده ”إرم نيوز“..

قدرات الشمراني

لا جدال على القدرات الخاصة التي يملكها النجم الموهوب ناصر الشمراني، صاحب الـ33 عامًا.

يشارك الشمراني منذ عام 2003 قبل 14 عامًا كاملة في المباريات، وبدأ ”الزلزال“ مشواره في نادي الوحدة، وسجل 20 هدفًا في 56 مباراة، ليرحل عام 2007 إلى نادي الشباب، ويلعب بين صفوفه 6 أعوام، ويسجل 90 هدفًا في 129 مباراة.

وانتقل الشمراني إلى الهلال عام 2013، وسجل 68 هدفًا في 113 مباراة، وفي الموسم الحالي، سجل 7 أهداف في 16 مباراة، رغم أنه لم يشارك أساسيًا لفترات طويلة.

ويملك الشمراني خبرات دولية طويلة، بعدما شارك في 74 مباراة مع المنتخب السعودي، وسجل 16 هدفًا مع الأخضر.

قوة الدوري الإماراتي

تظل مسابقة الدوري الإماراتي واحدة من أقوى المنافسات في الدوريات العربية.

يتمتع الدوري الإماراتي، بأجواء تنافسية على اللقب بين 4 فرق، هي العين والأهلي والوصل والجزيرة، بجانب أن باقي الفرق الفوارق بينها قليلة، بدليل أن هذه الفرق التي تنافس على لقب الدوري، خسرت وبنتائج ثقيلة أمام فرق أخرى، لأن الجميع لديه الطموح لتحقيق نتائج طيبة.

ويضم الدوري الإماراتي، نخبة من المدربين العالميين، وهو الأمر الذي يجعل المسابقة حافلة بالإثارة والندية والتكتيك والتنظيم، وتساعد أي لاعب وخاصة إذا كان صاحب موهبة وقدرات مميزة، مثل ناصر الشمراني على النجاح.

اللعب بجانب عموري

يبقى انتقال الشمراني للعين تحديدًا، ميزة إضافية للنجم السعودي، لأن يلعب بجانب نجم موهوب وسريع، وصاحب لمسات بارعة، تساعده على الوصول للمرمى، وهو عمر عبد الرحمن الملقب بـ“عموري“.

يستفيد الشمراني من وجود عموري، لأنه لاعب يستطيع أن يمنحك فرصة التهديف من لمسة واحدة، وبالتالي المهاجم السعودي ستكون لديه فرص التهديف سانحة وبقوة.

ويبقى الشمراني صاحب قدرات تهديفية مميزة، تجعل وجوده مع فريق كبير، صاحب طموح وإمكانيات مميزة، مثل العين، أمرًا مميزًا، ومهمًا بالنسبة للفريق العيناوي.

دوافع إثبات الذات

تبقى دوافع إثبات الذات مهمة للغاية، في رحلة ناصر الشمراني القادمة، خاصة إذا رحل عن الدوري السعودي، وانتقل للإمارات.

يظل وجود ناصر الشمراني في الدوري الإماراتي، بمثابة اختبار قوي للنجم المخضرم، خاصة أنه رحل عن الهلال بشكل مفاجئ، وبطريقة أثارت دهشة المتابعين.

ويرى المدرب المصري أيمن الرمادي، المدير الفني لفريق عجمان الإماراتي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن صفقة الشمراني ستنجح في الدوري الإماراتي، لأنه من اللاعبين أصحاب القدرات المميزة، ووجوده في دوري الخليج العربي، سيكون بمثابة رد اعتبار له.

وأضاف: ”في أغلب الأحوال، تجارب اللاعبين الكبار الذين يرحلون عن أنديتهم بعد طول ارتباط تنجح في أندية أخرى، وعندنا في مصر حسام وإبراهيم حسن، رحلوا عن الأهلي بعد بلوغ 32 عامًا، وخطفوا الأضواء في الزمالك وغيرهما من الأمثلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com