الهلال يعبر الباطن بثنائية.. ويتصدر ترتيب الدوري السعودي

الهلال يعبر الباطن بثنائية.. ويتصدر ترتيب الدوري السعودي

المصدر: الرياض - إرم نيوز

استعاد الهلال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 2 / صفر على مضيفه الباطن في المرحلة الرابعة عشر للمسابقة اليوم الأربعاء.

وارتفع رصيد الهلال، الذي تعادل 1 / 1 مع مضيفه النصر في المرحلة الماضية، إلى 34 نقطة ليتربع على الصدارة، فيما تجمد رصيد الباطن، الذي تكبد خسارته السابعة في البطولة هذا الموسم، عند 13 نقطة في المركز العاشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

ورغم النقص العددي الذي عانى منه الهلال بعدما تعرض لاعبه كارلوس إداوردو للطرد في الدقيقة 21، إلا أن خبرة لاعبيه نجحت في حسم المباراة لصالحه في النهاية، ليحقق انتصاره السادس خلال لقاءاته السبعة الأخيرة في المسابقة.

وافتتح ليو بوناتيني التسجيل للهلال في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، بعدما تابع ركلة حرة مباشرة نفذها تياجو ألفيس الذي مرر كرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى، ليسدد بوناتيني ضربة رأس رائعة واضعا الكرة على يسار حارس مرمى الباطن، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

وواصل الهلال سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، ليضيف سالم الدوسري الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 73، عبر قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس.

وقلب النصر تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه الفتح إلى فوز ثمين 2 / 1.

وارتفع رصيد النصر، الذي عاد إلى طريق الانتصارات الذي غاب عنه خلال المرحلتين الماضيتين، إلى 29 نقطة في المركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، في حين تجمد رصيد الفتح عند ثماني نقاط ليظل قابعا في ذيل الترتيب، بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي والثامنة في البطولة هذا الموسم.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف في الدقيقة 13 أحرزه ناثان جونيور من ركلة جزاء.

واستعاد النصر اتزانه في الشوط الثاني، ليدرك سامي النجعي التعادل للضيوف في الدقيقة 53 عبر ضربة رأس رائعة من متابعة لركلة حرة نفذها يحيى الشهري من الناحية اليسرى.

وواصل الشهري تألقه، بعدما أضاف الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 61 عبر تسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى الفتح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com