مدرّب السعودية: اليابان تستحق الفوز.. ورئيس الاتحاد: سنحتج على التحكيم

مدرّب السعودية: اليابان تستحق الفوز.. ورئيس الاتحاد: سنحتج على التحكيم

المصدر: الرياض - إرم نيوز

أعرب الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي، عن شعوره بعدم الرضا عن أداء لاعبي الأخضر أمام اليابان.

وخسر المنتخب السعودي أمام مضيفه الياباني 1 / 2، اليوم الثلاثاء، في المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال مارفيك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اللقاء: ”لم يكن اللاعبون في مستواهم المعروف وغاب عنهم التركيز في فترات كثيرة وهو ما منح منافسنا التقدم“.

وأضاف: ”كان أيضا لحماس لاعبي المنتخب الياباني دور كبير في الفوز بالمباراة، حيث كانوا يبحثون عن الفوز لتجديد آمالهم في الصعود لكأس العالم“.

وأكد: ”رغم مرارة الهزيمة وعدم تقبّلي لها، إلا أنني أهنئ المنتخب الياباني على هذا الفوز، فهم يستحقون النقاط الثلاث“.

واختتم: ”يجب ألا تؤثر هذه الخسارة علينا خاصة أنها لم تؤثر على صدارتنا للمجموعة.. وسأعمل على تعويض هذه الخسارة أمام تايلاند في الجولة المقبلة“.

من جانبه، قال أحمد عيد، رئيس الاتحاد السعودي، إنه سيتقدم باحتجاج على الأخطاء التحكيمية التي تعرّض لها المنتخب.

وقال عيد في تصريحات إذاعية: ”كان يفترض اختيار جهاز تحكيمي على مستوى عال لإدارة مواجهة تنافسية مثل مواجهة منتخبنا واليابان“.

وأضاف: ”سنرفع احتجاجا على الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها منتخبنا، خاصة أنها تكررت في مباراتينا أمام اليابان ومن قبلها العراق“.

وعن أداء فريقه، قال عيد :“منتخبنا لم يكن يستحق الخسارة عطفا على مجريات المباراة، وكنّا نهدف إلى استغلال نقاط ضعف الخصم، لكن بعض اللاعبين لم يقدموا المستوى المطلوب منهم بحكم الإصابة والابتعاد عن المشاركة“.

وواصل: ”نحن في موقف جيد في التصفيات وخسرنا معركة ولم نخسر التأهل، ولاعبونا على مستوى عال من الثقافة لتجاوز تلك الهزيمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com