لجنة توثيق البطولات السعودية: الهلال زعيم الأندية.. وجماهير النصر تشكك

لجنة توثيق البطولات السعودية: الهلال زعيم الأندية.. وجماهير النصر تشكك

المصدر: إرم نيوز

أعلنت لجنة توثيق تاريخ الرياضة السعودية، تزعّم الهلال البطولات المحلية برصيد 54 بطولة، يليه الاتحاد في المرتبة الثانية بـ33 بطولة، وذلك في مؤتمر صحفي عقد قبل قليل، بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

وثالثاً جاء الأهلي بـ31 بطولة بعد تحقيقه للقب السوبر، ومن ثم الشباب والنصر بـ23 بطولة، وسادساً الاتفاق بـ11 بطولة، ويأتي بعده القادسية والوحدة بـ3 بطولات، ومن ثم الرياض والفتح ببطولتين.

وتعلن اللجنة نتائج عملها التي تشمل مسابقات الألعاب الجماعية (الطائرة- السلة – القدم – اليد)، ومن المنتظر أن تقدم اللجنة خلال المؤتمر آلية ومنهجية العمل التي اتبعتها ومراحل عملها والنتائج التي توصلت إليها.

يذكر أن لجنة التوثيق قد بدأت مهامها منذ أكثر من عام برئاسة تركي الخليوي.

وكانت اللجنة هي المسؤولة عن توثيق البطولات التي أحرزتها الأندية السعودية محليا منذ بدء النشاط الكروي بالمملكة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت معركة افتراضية بين جماهير فريقي الهلال والنصر، بعدما أشيع أن الهلال حصل على أكبر عدد من البطولات، بينما جاء النصر بالمركز الخامس خلف قطبي جدة الاتحاد والأهلي ثم فريق الشباب.

واستبقت الجماهير النصراوية الإعلان الرسمي من قبل اللجنة بالتشكيك في نزاهة اللجنة متهمة أعضاءها بالانحياز لغريمهم الهلال.

الجدير بالذكر بأن لجنة توثيق البطولات للأندية، هي لجنة تم تشكيلها بأمر من رئيس الهيئة العامة للرياضة عبد الله بن مساعد، برئاسة تركي الخليوي وضمت عددا من الأعضاء من المؤرخين الرياضيين.

وبعدما أعلنت اللجنة نتائجها، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة من قبل جماهير وإعلاميي نادي النصر الذين شككوا تماماً في عمل اللجنة.

البداية كانت مع الكاتب عبدالله الثقيل، الذي قال مغرداً:“بعد أن فقد الهلال هيبته بالملعب وعجز عن تحقيق بطولة الدوري سنوات، تأتي الفزعة من رئيسه السابق لمحاولة إعادة هيبة فريقه حتى لو بالتدليس“.

الإعلامي سعيد الهلال، شدد: ”أول شيء جعل الناس تثق فيك علشان تثق في توثيقك“.

فيما أوضح الكاتب خلف الحربي: ”اللي ما يقدر على العالمية يتسلى بتوثيق البطولات“.

بينما قال الكاتب محمد الغامدي: ”ما أثاره تركي الخليوي من مفردات قي المؤتمر المزعوم لتوثيق البطولات لا تليق بالرياضه السعودية وتكشف أن الاختيار كان في الأساس خطأ فادحا“.

وقال نادي النصر في بيان رسمي ”فيما يتعلق بعمل ما يسمى لجنة توثيق البطولات سبق وأن وضحنا موقف نادي النصر منها في وقت سابق“.

وأتم ”وسنحتفظ بحقنا في اتخاذ كافة الإجراءات التى تحفظ تاريخ وسمعة نادينا بشكل خاص وسمعة وتاريخ الرياضة السعودية بشكل عام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com