تويتر ينتفض ردًا على إهانة تركي العواد للسعوديات (تغريدات) – إرم نيوز‬‎

تويتر ينتفض ردًا على إهانة تركي العواد للسعوديات (تغريدات)

تويتر ينتفض ردًا على إهانة تركي العواد للسعوديات (تغريدات)

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

اشتعل الشارع السعودي ضد مقال للكاتب تركي العواد، حارس الهلال السابق وصف فيه الأمهات السعوديات باللاتي لا ينجبن الا الدرباوية وذلك في نهاية مقالة الذي تحدث فيه عن الأميرة ريمة التي تعتبر أول امرأة في منصب رياضي، وأول وكيلة في تاريخ الهيئة العامة للرياضة.

ووصف الكاتب مهمة الاميرة بالمهمة المستحيلة خاصة بأن الرياضة النسائية في السعودية بلا نساء والمرأة السعودية بالكاد تتحرك بسبب ”الشحوم المتراكمة“.

وقال العواد في مقاله ”نريد أمهات صالحات مثقفات رياضيات.. لا أمهات مفلسات تكاد تقتلهن السمنة لا ينتجن إلا الدرباوي ومدمن المخدرات“.

وتركي العواد هو حارس نادي الهلال السعودي في السابق، حيث حصل على الدكتوراه في جامعة شفلد في الإعلام، وهو أستاذ في المعهد الدبلوماسي حالياً، ودرس في أمريكا وغاب عن الوطن لمدة أربع سنوات إذ تخصص في الاعلام وكان له ركن في جريدة الرياض.

كما قدم العديد من الكتابات حول اللاعبين ومستقبلهم المظلم، ورواتبهم وتقاعدهم، ورغم أنه هلالي قام بالعديد من الانتقادات للنادي الهلالي ولم يجامل أحداً، ولكن المفاجئة أن تصل به أن يتطاول ويوصف المرأة السعودية بهذه الأوصاف هذا ما رفضه الشارع السعودي كاملاً، حيث كانت هناك ردود أفعال كبيرة.

ودشن مغردو السعودية هاشتاغ #تركي_العواد_يسيئ_للسعوديات ردا على مقال الإعلامي، حيث شارك بالهاشتاغ ما يقرب من 100 ألف مغرد.

وقال دكتور خالد آل سعود ”العتب ليس عليه ، بل على من يقرأ له، ولأمثاله .. غفر الله لأبي، ولآبائكم جميعاً ”.

وغردت ريم سليمان ”الاعلام قبل أن يكون مهنة هو ميثاق شرف ونُبل أخلاق،تغيب عن بعض من يسمون أنفسهم بإعلاميين“.

ورد عبدالرحمن العنزي على مقال العواد ”أنتجن مالم تنتج في حياتك أنتجن مشائخ وعلماء وجنود بواسل يحمون وطنك بعد الله“.

وغرد حمد القاضي ”هل من المعقول إساءة سعودي لأخواته السعوديات ومنهنّ أمه ثم ما شأن السمنة بسوء التربية، يا تركي أعرض عن هذا واعتذر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com