4 أوراق تحسم موقعة الأهلي والنصر في نهائي كأس ملك السعودية

4 أوراق تحسم موقعة الأهلي والنصر في نهائي كأس ملك السعودية

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، إلى ملعب ”الجوهرة المشعة“، بمدينة جدة السعودية، لمتابعة اللقاء المرتقب والمثير، الذي يجمع بين الأهلي والنصر، في نهائي بطولة كأس الملك.

ويبقى هذا اللقاء، خير ختام لموسم كروي مثير، استعاد خلاله الأهلي لقب الدوري، بعد غياب طويل، بجانب اقتناص الهلال لقب كأس ولي العهد، وتبقى البطولة الثالثة، بين أقدام لاعبي الأهلي الباحثين عن الثنائية والنصر، الساعي لإنقاذ موسمه والخروج ببطولة.

وترصد ”إرم نيوز“، أبرز الأوراق التي تحسم موقعة الأهلي والنصر في نهائي كأس ملك السعودية.

جماعية غروس.. ودور تيسير الجاسم

يعتمد الأهلي على المنظومة الجماعية في طريقة أدائه، وهو ما يجعله منافسًا صعب المراس، بقيادة مديره الفني السويسري كريستيان غروس، الذي زرع روح الأداء الجماعي للفريق.

الأهلي لم يخسر هذا الموسم سوى 5 مرات فقط، بينها مرتان فقط، في الدوري وكأس ولي العهد بعد الوصول للدور النهائي، وبالتالي الأرقام تؤكد أن الفريق لا يخسر بسهولة، خاصة على ملعبه الجوهرة المشعة، فقد تلقى الهزيمة مرتين فقط على ملعبه هذا الموسم، كما خسر مرة واحدة فقط في الموسم الماضي.

ويعتمد غروس بشكل واضح على لاعب الوسط الموهوب، تيسير الجاسم، الذي يمثل دور رمانة الميزان، بجانب أنه القائد في الملعب، وصاحب مهمة توزيع الكرات، بخلاف دوره الدفاعي المميز.

أطراف العالمي.. وتحركات هزازي

النصر أو العالمي، كما تلقبه جماهيره، يعيش حالة فنية رائعة، بعد أن بدأ الموسم مهزوزًا وخرج مبكرًا من المنافسة على لقب الدوري السعودي، ليفقد البطولة.

ويعتمد النصر منذ قدوم مديره الفني، كانيدا لتولي المهمة على اللعب الجماعي، والتحركات السريعة، خاصة من الأطراف ولكن يبقى دور نايف هزازي، الذي يقوم بدور المهاجم المتأخر، الذي يستخلص الكرة ويسهم في صناعة الهجمات.

وأسهم كانيدا بشكل واضح في تطوير أداء هزازي، الذي سجل 3 أهداف في مسابقة الدوري هذا الموسم؛ وابتعد عن مستواه لفترة طويلة هذا الموسم.

قدرات السومة

يراهن غروس وعشاق الأهلي على قدرات المهاجم السوري المتميز، عمر السومة، نجم الفريق وهدافه الأول.

السومة يبقى نجم الشباك في الموسم الحالي، في صفوف الأهلي، بعدما أحرز 27 هدفًا في مسابقة الدوري، كما أنه قادر على هز الشباك من أنصاف الفرص، وبالتالي تبقى مهمة إيقافه، في غاية الصعوبة على مدافعي النصر.

مايغا الخطير

في المقابل، يبقى هناك دور اللاعب المالي موديبو مايغا، نجم هجوم النصر السعودي، الذي انضم إلى صفوف العالمي هذا الموسم، قادمًا من ميتز الفرنسي.

ورغم أن مايغا لم يقدم الأداء المتوقع، وسجل 5 أهداف فقط، ولكنه يبقى مهاجمًا خطيرًا، وقادرًا على الوصول لمرمى المنافسين بكل سهولة، بفضل سرعته الكبيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com