مذبحة المدربين في الدوري السعودي

مذبحة المدربين في الدوري السعودي
epa04785295 Al Hilal coach Giorgos Donis and player Mohammed Al-Shalhoob lift the trophy as his teammates celebrate after winning the final of the Saudi king cup of champions final soccer match between Al Nassr and Al-Hilal at King Abdullah Al Jawhara International Stadium in Jeddah, Saudi Arabia, 05 June 2015. EPA/STR

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

مع نهاية مسابقة دوري عبداللطيف تدرس إدارات الأندية السعودية احتياجات فرقها للموسم القادم، إما بالاستغناء عن لاعبين أو التجديد لآخرين أو سد العجز في بعض المراكز بالتعاقد مع لاعبين جدد، أو إقالة أجهزة فنية كاملة لعدم تلبيتها طموح تلك الإدارات.

وتشير التقارير الإعلامية والمصادر المقربة من إدارات الأندية الى اتجاه 10 أندية للاستغناء عن مدربيها من أصل 14 فريق هم جملة فرق دوري المحترفين السعودي.

الهلال
يأتي في مقدمة الفرق التي اتخذت قرارها بشأن الاستغناء عن خدمات مدرب الفريق غيورجوس دونيس بعد سلسلة من النتائج السيئة التي أحدثت غضبة كبيرة للجماهير.

الاتحاد
لم يقدم مدربه الروماني فيكتور بيتوركا هو الآخر ما يلبي طموح الجماهير، وإن أبدت إدارة إبراهيم البلوي تمسكها به، الا أن استمرار البلوي نفسه أصبح محل شك كبير، وتنتظر جماهير الاتحاد قرارًا من رئيس هيئة الرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بإقالته، بعد تسرب أنباء عن وجود مخالفات مالية فادحة ارتكبتها إدارة البلوي، و حينها ستكون إقالة بيتوركا أمر مؤكد من قبل إدارة الاتحاد الجديدة.

الشباب
تؤكد المصادر قرب انتهاء العلاقة بين التونسي فتحي الجبال مدرب الفريق والنادي بعد احتلال الفريق للمركز السادس على جدول الترتيب وعدم نجاح المدرب في إحداث طفرة في أداء الفريق.

الخليج
رغم النجاح الذي حققه المدرب التونسي جلال قادري مع الفريق وتحقيقه المركز السابع في الدوري للمرة الأولى في تاريخ النادي، إلا أنه أعلن رحيله عن النادي وصدم إدارة النادي التي كانت تأمل في استمراره.

النصر
أصبح في حكم المؤكد رحيل راؤول كانيدا عن الفريق، وبعد تقدم الأمير فيصل بن تركي باستقالته عن رئاسة النادي، ترك أمر اختيار الجهاز الفني الجديد للإدارة الجديدة، التي تؤكد المصادر أنها ستكون برئاسة فهد المطوع.

الفيصلي
أعلنت إدارة النادي الاستغناء عن المدرب الروماني ليفيو كيوبتاريو رسميًا، وتبحث عن مدير فني يتولى إدارة الفريق في الموسم القادم.

القادسية
تتجه إدارة النادي الى إقالة المدرب الوطني حمد الدوسري رغم نجاحه في انتشال بنو قادس من الهبوط.

الرائد
ظهر بمستوى لم يرضِ إدارته وجماهيره، وتشير التقارير الإعلامية إلى رحيل مدربه الصربي ألكسندر أليكس.

نجران وهجر
بعد هبوط الفريقين إلى دوري الدرجة الأولى أصبح رحيل مدربيهما في حكم المؤكد وكذلك اللاعبين الأجانب الذي سيوزعون على أندية الدوري.