ماجد عبدالله لاعب القرن في استفتاء الجزيرة بعد منافسة شرسة

ماجد عبدالله لاعب القرن في استفتاء الجزيرة بعد منافسة شرسة

المصدر: الرياض - إرم نيوز

توج نجم المنتخب السعودي ونادي النصر في الثمانينيات ماجد عبدالله بلقب أفضل لاعب عربي لكرة القدم في القرن العشرين، في الاستفتاء المعاد والذي جرى في الفترة من 30 أبريل/نيسان الماضي وحتى 7 مايو/أيار الجاري، بحسب ما نقلت شبكة الجزيرة الإخبارية في استفتاء أعدته خصيصًا لتلك الجائزة.

وذكر موقع ”الجزيرة نت“ أنه تعرض لهجوم من قبل مخترقين استهدف تغيير نتائج الاستفتاء الذي جرى في الفترة من 14 – 29 أبريل/نيسان الماضي، لمصلحة الحارس المغربي بادو الزاكي، الأمر الذي دعا إدارة الموقع إلى إلغائه وفتح باب التصويت من جديد.

ونال ماجد عبدالله ما نسبته 45.6% من أصوات المشاركين الذين وصل عددهم إلى 26703 مشاركين، متقدما على بادو الزاكي، حارس مرمى المنتخب المغربي في مونديال المكسيك 1986، والذي حصل على ما نسبته 31.8% من الأصوات، في حين جاء رابح ماجر، نجم المنتخب الجزائري ونادي بورتو البرتغالي في الثمانينيات، والذي يتوقع تسلمه مهمة تدريب المنتخب الجزائري الصيف المقبل، في المركز الثالث حيث نال 8.7% من الأصوات.

وضم الاستفتاء المصري محمود الخطيب، نجم نادي الأهلي والمنتخب في فترة السبعينيات والثمانينيات، الذي جاء رابعا، في حين حل الكويتي جاسم يعقوب الذي شارك منتخب بلاده في مونديال إسبانبا 1982، والتونسي طارق دياب الذي شارك منتخب بلاده في مونديال الأرجنتين 1978 في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

يذكر أن لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي نواف التمياط قد نال جائزة أفضل لاعب آسيوى لكرة القدم لعام 2002 بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب عربي، واختياره كأفضل لاعب سعودي لعام 2000 نظرا لتألقه اللافت فيه مع المنتخب السعودي والهلال، وكأفضل لاعب عربي في استفتاء الجزيرة نت الذي جرى مؤخرا في بداية هذا العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com