السعودية.. كلاسيكو الأهلي والهلال بين صلابة السومة .. وحماس إدواردو – إرم نيوز‬‎

السعودية.. كلاسيكو الأهلي والهلال بين صلابة السومة .. وحماس إدواردو

السعودية.. كلاسيكو الأهلي والهلال بين صلابة السومة .. وحماس إدواردو

المصدر: الرياض - إرم نيوز

تتطلّع جماهير الأهلي والهلال إلى مباراة الكلاسيكو التي تجمع الفريقين في الجولة 24 لبطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم غدًا الأحد على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بالجوهرة المشعة بجدة

ستكون هناك مواجهة جانبية بين السوري عمر السومة مهاجم الأهلي والبرازيلي إدواردو نجم الهلال، خاصة وأن هذه المباراة ستحدد هوية بطل الدوري في الموسم الحالي، إذا سيُتوَّج الأهلي باللقب حال فوزه، في حين سيتساوى الفريقان في عدد النقاط حال فوز الهلال وتشتعل المنافسة بينهما في آخر جولتين، فيما سيبقي التعادل الوضع على ما هو عليه بتقدم الأهلي في الصدارة بفارق 3 نقاط في صدارة جدول ترتيب الأندية.

وشهد الموسم الحالي تألق واضح للسومة وإدواردو، حيث يتصدر السومة قائمة الهدافين برصيد 20 هدفًا سجلها في 19 مباراة لعبها مع الفريق هذا الموسم بمعدل مشاركة بلغ 1696 دقيقة وجاءت 6 أهداف للسومة من ركلات جزاء، فيما تنوعت أهدافه بواقع 8 أهداف من داخل المنطقة، وهدفين من خارج المنطقة و3 أهداف من ضربة حرة مباشرة، كما صنع هدفًا واحدًا لفريقه.

في المقابل، فإن البرازيلي كارلوس إدواردو يعد واحدًا من الأوراق الرابحة للهلال في الموسم الحالي وتأثر الهلال كثيرًا بغيابه عن الملاعب للإصابة، حيث تسببت الإصابة في إبعاده عن المنافسة على لقب هداف الدوري ، ليتوقف رصيده عند 13 هدفًا خلال 17 مباراة بمعدل مشاركة بلغ 1415 دقيقة، كما صنع لفريقه 3 أهداف.

ويقود الحكم الألماني فيلكس بريش مباراة كلاسيكو الدوري السعودي بين الأهلي والهلال.

وتعتبر هذه المواجهة هي الخامسة للألماني فليكس، حيث قاد 4 مباريات من قبل بالدوري السعودي منها مباراتان لفريق أهلي جدة ومباراتان لفريق الهلال . وكانت آخر مواجهة قادها فليكس في السعودية في عام 2010.

وأول لقاء قاده الألماني فليكس في السعودية كان في كلاسيكو سابق جمع أيضًا الأهلي والهلال على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن الجولة الـ 16 من موسم 2008/2009، وخسر الأهلي فيه بهدف نظيف سجله السويدي كريستيان ويلهامسون بعد مرور 4 دقائق من بداية اللقاء. وفي تلك المباراة أشهر الحكم 4 بطاقات صفراء للاعبي الأهلي، مقابل واحدة فقط للهلال، وأثارت قراراته امتعاضًا كبيرًا لدى الجانب الأهلاوي.

أما المباراة الثانية التي قادها جمعت أهلي جدة باتحاد جدة في ديربي مثير يوم 18 ينايرعام 2008 بالجولة الـ 19 من الدوري السعودي موسم 2007/2008، وتمكن الاتحاد من حسم اللقاء بهدف الغيني الحسن كيتا، وطرد فيلكس البرازيلي فال بايانو لاعب الأهلي قبل نهاية اللقاء بـ 11 دقيقة بعد حصوله على إنذارين خلال أقل من ربع ساعة.

أما المواجهة الثالثة تحت قيادة الألماني فليكس جمعت فريقي الشباب والهلال وانتهت بالتعادل 1/1 ضمن الجولة الـ 21 من موسم 2008/2009 بتاريخ 5 مارس 2009، وطرد بريش خلال تلك المباراة لاعبًا من كل فريق، فبدأ بنايف القاضي مدافع الشباب في الدقيقة 37 لحصوله على إنذارين خلال 20 دقيقة، قبل أن يطرد الروماني ميريل رادوي لاعب وسط الهلال في الدقيقة 88 للإنذار الثاني أيضًا.

أمام المباراة الرابعة والأخيرة التي قادها فليكس كانت في الجولة السادسة من موسم 2010/2011 بين القادسية والنصر يوم 23 سبتمبر 2010، وفيها قلب النصر تأخره بهدف التونسي معين الشعباني، إلى فوز بالثلاثة عن طريق الأرجنتيني فيكتور فيغاروا وعبدالرحمن القحطاني (ركلة جزاء) ومحمد السهلاوي (ركلة جزاء).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com