السعودية تمنح مارفيك الفرصة الأخيرة – إرم نيوز‬‎

السعودية تمنح مارفيك الفرصة الأخيرة

السعودية تمنح مارفيك الفرصة الأخيرة

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

قال عدنان المعيبد، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم إن اتحاد الكرة منح المدير الفني للمنتخب، الهولندي فان مارفيك مهلة تنتهي بعد 48 ساعة للرد على الشروط السعودية لأجل تجديد التعاقد معه علمًا بأن عقد الرجل ينتهي في أغسطس المقبل ويرغب الاتحاد السعودي في الاستقرار على مدير فني حتى يتم تجهيز المنتخب بالشكل اللازم.

ويبدي السعوديون امتعاضهم من المدرب بسبب رحلاته المتكررة إلى هولندا وغيابه عن متابعة الكرة السعودية بانتظام وهو ما دفع إلى وضع شروط جديدة في العقد القادم من أهمها الإقامة في المملكة بصفة دائمة مع حضور كافة المباريات المهمة لدوري ”جميل“، ومتابعة الأدوار النهائية لكأسي الملك وولي العهد يصاحبه عقد اجتماعات دورية مع 14 مدربًا يعملون في الدوري الممتاز ضمن عملية فنية منسقة يهدف خلالها اتحاد الكرة إلى الارتقاء بمستوى اللعبة الشعبية التي تحتل المركز 60 عالميًا.

من جهة أخرى، نفى المعيبد الأنباء التي تحدثت عن احتمالية التعاقد مع المدرب الإيطالي لوتشانو سباليتي مشددًا على أن اسم المدرب لم يطرح نهائيًا نافيًا وجود أي تفاوض مع أي مدرب في الوقت الحالي احترامًا لعقد مارفيك الساري مع الاتحاد حتى الآن.

من جهة أخرى اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“، نجمي القارة الآسيوية، السعودي سامي الجابر والكوري الجنوبي بارك جي سونغ وذلك لحضور قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم عام 2018 في كوالالمبور والتي ستُجرى في الـ 12 من أبريل الجاري.

وكان الأخضر السعودي قد حافظ على المركز الـ 60 في تصنيف ”الفيفا“ للمنتخبات العالمية الصادر اليوم لشهر أبريل 2016، بحصوله على 559 نقطة بنفس التصنيف السابق في شهر مارس الماضي.

وجاء المنتخب السعودي في المركز الخامس بين المنتخبات الآسيوية وسيكون في المستوى الثالث في قرعة المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم القادمة مع منتخب أوزباكستان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com