غروس.. صاعق الكبار وفارس الصدارة مع الأهلي السعودي – إرم نيوز‬‎

غروس.. صاعق الكبار وفارس الصدارة مع الأهلي السعودي

غروس.. صاعق الكبار وفارس الصدارة مع الأهلي السعودي

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

نجح المدرب السويسري كريستيان غروس في قيادة الأهلي السعودي هذا الموسم للصدارة التي يسعى للحفاظ عليها، ليقترب من حصد اللقب الغائب عن الفريق منذ 35 عامًا، كما نجح في التفوق على أقرانه من مدربي أندية القمة في الدوري السعودي، بهزيمتهم جميعًا في المواجهات المباشرة بينهم.

و في سياق التقرير التالي نلقي الضوء على مسيرة غروس الملقب بـ“المجنون ”مع الأهلي وأبرز إنجازاته.

– قاد غروس الأهلي من بداية الموسم الماضي في 47 مباراة من بطولة الدوري، لم يتذوق طعم الخسارة إلا مرة واحدة أمام نجران في الجولة الثامنة عشرة من هذا الموسم، وحقق الفوز في 31 مباراة، بينما انتهت 15 مباراة بالتعادل.

– تفوق أهلي غروس في المواجهات المباشرة مع فرق المقدّمة الهلال والاتحاد والشباب والنصر، حيث لعب ضد نادي الهلال 3 مباريات حقق الانتصار في مباراتين وتعادل في مباراة، بينما فاز على النصر 3 مرات وتعادل مرة، واكتفى بتحقيق انتصارين على الشباب من أصل 4 مباريات وانتهت مباراتان بالتعادل، كما فاز مرتين -أيضا- على الاتحاد هذا الموسم ذهابًا وإيابًا، وتعادل مرتين في الموسم الماضي.

– نجح هجوم الراقي في هز شباك المنافسين 41 مرة هذا الموسم، واستقبلت شباكه 15 هدفا، وفي الموسم الماضي سجل هجوم الأهلي 51 هدفا واستقبل 22.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري السعودي بعد أن جمع 48 نقطة، ويتبقى له 5 جولات لنهاية الموسم، ويطارده الهلال بفارق نقطة واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com