6 منتخبات عربية تبدأ رحلة البحث عن مدرب – إرم نيوز‬‎

6 منتخبات عربية تبدأ رحلة البحث عن مدرب

6 منتخبات عربية تبدأ رحلة البحث عن مدرب

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

بدأت بعض المنتخبات العربية، رحلة البحث عن مدير فني لتولي المهمة، والقيادة الفنية لها في المرحلة المقبلة.

الفترة الأخيرة شهدت مشاكل بالجملة لبعض المنتخبات العربية، برحيل مدربين أو تراجع في النتائج دفعت الاتحادات للتفكير في تعيين مدربين جدد.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز المنتخبات العربية التي تبحث عن مدير فني.

السعودية.. وخلافة مارفيك

أعرب المدرب الهولندي فان مارفيك، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن رفضه الاستمرار في منصبه وأصبح في طريقه للرحيل عن تدريب الأخضر، رغم صعوده لنهائيات أمم آسيا 2019 والمرحلة الأخيرة من تصفيات القارة الصفراء، المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

مارفيك أبدى تحفظه على بعض اللاعبين في المنتخب السعودي ودخل في صدامات بالجملة مع العديد من النجوم، آخرهم نايف هزازي ووليد باخشوين وسالم الدوسري بسبب عدم الانضباط.

وتتردد أنباء عن رغبة مارفيك في الرحيل بعد تلقيه عدة عروض وعدم تأقلمه مع أجواء الكرة السعودية، وبدأ اتحاد الكرة رحلة البحث عن بديل، ودخل مسؤولوه في مفاوضات مع المدرب الإيطالي الشهير سباليتي الذي يقود فريق روما.

العراق.. وعودة فييرا

يعقد مسؤولو الاتحاد العراقي اجتماعات مكثفة من أجل تعيين مدير فني جديد لمنتخب أسود الرافدين، خاصة أن الاتحاد أقال المدرب يحيى علوان، قبل جولة من نهاية التصفيات وقام بتعيين عبدالغني شهد مدرب المنتخب الأولمبي بشكل مؤقت.

وتتردد أنباء قوية عن احتمالية عودة البرتغالي جورفان فييرا لقيادة منتخب العراق من جديد، بعد إنجازه التاريخي بحصد كأس آسيا عام 2007، خاصة أن الاتحاد العراقي يبحث عن مدرب صاحب نجاحات، ويعلم الكثير عن الكرة العراقية.

سوريا.. والثورة ضد فجر إبراهيم

رغم التأهل لنهائيات أمم آسيا في ظروف قاسية، إلا أن الانتقادات طالت فجر إبراهيم، مدرب المنتخب السوري، بقوة في الأيام الماضية، بعد الهزيمة القاسية أمام اليابان بخماسية.

الجماهير السورية تطالب بتعيين مدرب جديد والإطاحة بفجر إبراهيم من منصبه، وهو الأمر الذي يحسمه مسؤولو الاتحاد السوري في الفترة المقبلة.

اليمن.. وعودة سكوب

تطالب مجموعات كبيرة من الجماهير اليمنية بعودة التشيكي ميروسلاف سكوب، من جديد، لقيادة منتخب اليمن بعد الانتكاسة التي شهدها الفريق واحتلال المركز الأخير في مشوار التصفيات والهزائم القاسية وآخرها أمام البحرين بثلاثية.

ورغم أن سكوب ترك منتخب اليمن بشكل مفاجئ، وتعاقد مع اتحاد كلباء الإماراتي قبل انطلاق التصفيات بأيام قليلة، إلا أن الجماهير اليمنية ترى أن المدرب التشيكي الأنسب لقيادة الفريق، خاصة أنه حقق عروضًا ونتائج جيدة مع اليمن خاصة في بطولة الخليج.

الجزائر.. وصدمة جوركوف

فاجأ المدرب الفرنسي كريستيان جوركوف، المدير الفني لمنتخب الجزائر، الجميع بتقديم استقالته من منصبه، وهو الأمر الذي أقحم الخضر في دوامة البحث عن مدير فني.

جوركوف رفض الاستمرار مع الجزائر وأعلن رحيله، ويسعى محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري، لإقناعه بالتراجع عن قراره.

ووضع المنتخب الجزائري العديد من البدائل لتولي المهمة، أبرزهم المدرب الوطني جمال بلماضي.

الأردن.. والخيارات مفتوحة

تعيش الكرة الأردنية صدمة قوية، بعد الخسارة بخماسية أمام أستراليا تحت قيادة المدرب المؤقت الإنجليزي هاري ريدناب الذي ترك النشامي وأنهى مهمته.

وبدأ المنتخب الأردني البحث عن مدير فني جديد، وسط مطالبات بتعيين عبدالله أبوزمع مدربًا دائمًا، بينما يطالب البعض بعودة المصري حسام حسن أو العراقي عدنان حمد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com