إحالة النظر في لقاء الاتحاد والقادسية لرابطة الدوري السعودي

إحالة النظر في لقاء الاتحاد والقادسية لرابطة الدوري السعودي

المصدر: الرياض - إرم نيوز

أحالت لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الاثنين احتجاج نادي الاتحاد على نتيجة مباراته أمام القادسية ومطالبته بإعادتها إلى رابطة دوري المحترفين لعدم الاختصاص.

ونقضت لجنة الاستئناف قرار لجنة المسابقات برفض احتجاج الاتحاد وتثبيت نتيجته بالتعادل مع القادسية 1/1 ضمن الجولة الـ17 للدوري المحلي.

وبررت لجنة الاستئناف نقضها للقرار لعدم الاختصاص وأحالت الموضوع برمته إلى الجهة المنظمة للدوري وهي رابطة دوري المحترفين.

وقالت رابطة الدوري في بيان اليوم: ”تلقت اللجنة اليوم الاثنين قرار لجنة الاستئناف والمتضمن نقض قرار لجنة المسابقات بشأن تثبيت نتيجة مباراة الاتحاد والقادسية والحكم بإحالة الاحتجاج للرابطة للنظر فيه“.

وأضاف البيان: ”نؤكد أنه سيتم دراسة الموضوع من كافة جوانبه النظامية والقانونية خلال أيام ولن يصدر قرار بشأنه قبل نهاية الجولة الـ20 من الدوري“.

وتنطلق الجولة الـ20 من المسابقة يوم الخميس المقبل وتستمر يومين حيث يلتقي الاتحاد خلالها مع الوحدة بينما يستضيف فريق القادسية الأهلي متصدر المسابقة.

وكان الاتحاد تقدم بطلب إعادة مباراته أمام القادسية بعدما منح حكم المباراة تركي الخضير إنذارين للاعب القادسية نايف هزازي دون أن يتبع البطاقة الثانية بالحمراء مباشرة واستمر اللاعب بالمشاركة في آخر 5 دقائق من المباراة قبل أن ينبه الحكم الرابع ليشهر البطاقة الصفراء الثالثة للاعب قبل طرده.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 40 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي المتصدر ونقطة واحدة عن الهلال صاحب المركز الثاني بعدما يقبع القادسية في المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com