تعثر الهلال والأهلي يعيد الاتحاد للمنافسة في الدوري السعودي

تعثر الهلال والأهلي يعيد الاتحاد للمنافسة في الدوري السعودي

المصدر: الرياض – إرم نيوز

بات الاتحاد يملك فرصة رائعة للاقتراب من قمة دوري المحترفين السعودي عندما يلعب مع القادسية، غدا الخميس، بعد تعثر غريميه الهلال المتصدر والأهلي في انطلاق الجولة.

ويوم الإثنين الماضي خسر الهلال 1-صفر أمام التعاون بينما تعثر الأهلي بتعادله 1-1 مع غريمه النصر، بطل الدوري في الموسمين الأخيرين، ليصبح الاتحاد في حاجة للانتصار ليقلص الفارق مع القمة إلى نقطتين.

ولدى الهلال 40 نقطة من 17 مباراة ويتقدم بنقطة واحدة على الأهلي، بينما يأتي الاتحاد في المركز الثالث برصيد 35 نقطة من 16 مباراة.

ويعيش الاتحاد حالة من التألق بعد عودة مدربه الروماني فيكتور بيتوركا وحقق الفريق خمسة انتصارات متتالية ليستعيد بقوة آماله في إحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 2009.

وإضافة إلى الانتصارات المتتالية اجتاز الاتحاد بطل آسيا 2004 و2005 الدور التمهيدي في دوري الأبطال بتفوقه 2-1 على الوحدات الأردني في جدة الأسبوع الماضي.

ويحتاج بيتوركا، العائد لتدريب الاتحاد في ديسمبر كانون الأول الماضي بعد ستة أشهر تقريبا من رحيله، إلى فوز جديد على القادسية قبل انطلاق مشوار دور المجموعات باللعب في ضيافة لوكوموتيف طشقند في أوزبكستان، الثلاثاء المقبل.

وبعد تجارب عديدة في التعاقد مع مهاجمين أجانب وجد الاتحاد ضالته في الهداف الفنزويلي جلمين ريفاس، الذي يظهر بشكل رائع في موسمه الأول في السعودية ويتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 17 هدفا ومتقدما بخمسة أهداف على أقرب منافسيه.

وتلقى الاتحاد دفعة إضافية بعد تعافي فهد المولد وعبدالرحمن الغامدي ومحمد أبو سبعان من الإصابة، بينما من المنتظر غياب الثنائي المصاب ياسين حمزة وعوض خريص.

وفي الوقت الذي سيحاول فيه الاتحاد تحقيق الفوز السادس على التوالي يعاني القادسية من سلسلة من النتائج السلبية ولم يحقق أي فوز في آخر ست مباريات بالدوري وتراجع إلى المركز 11 وله 12 نقطة.

وسيحاول الشباب بقيادة مدربه التونسي الجديد فتحي الجبال مواصلة انتصاراته المتتالية أمام نجران الذي يحتل المركز 12 لكنه فاز 4-3 على النصر حامل اللقب في الجولة الماضية بعد عرض قوي.

وقاد الجبال، الفائز مع الفتح بلقب الدوري 2013، الشباب في ثلاث مباريات وخرج بتسع نقاط والعلامة الكاملة بتفوقه على الرائد وهجر والخليج ليتقدم إلى المركز الخامس برصيد 27 نقطة.

وانضم المهاجم الجزائري محمد بن يطو لتشكيلة الشباب في فترة الانتقالات الشتوية وسجل هدفين في المباريات الثلاث وأثبت خطورته.

وتختتم الجولة بثلاث مباريات، يوم السبت، هي الخليج مع هجر، الذي حقق فوزه الأول هذا الموسم في الجولة الماضية، والفتح مع الرائد والفيصلي مع الوحدة، بينما يلتقي الأهلي مع الهلال في مباراة قمة بنهائي كأس ولي العهد، يوم الجمعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com