مونتاري يقود الاتحاد لفوز بشق الأنفس على نجران (فيديو)

مونتاري يقود الاتحاد لفوز بشق الأنفس على نجران (فيديو)

الرياض – انتزع فريق اتحاد جدة فوزًا صعبًا أمام ضيفه نجران 1/0 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في ختام منافسات الجولة الرابعة عشر من دوري عبداللطيف جميل السعودي لكرة القدم.

ويدين فريق اتحاد جدة بهذا الفوز لنجمه الغاني علي سولي مونتاري الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .36

وبهذا الفوز رفع اتحاد جدة رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث بينما توقف رصيد نجران عند ثمان نقاط في المركز الثالث عشر قبل الأخير.

وبدأ الشوط الأول سريعًا من الطرفين ولم تمر سوى أربع دقائق فقط حتى ظهرت خطورة فريق اتحاد جدة على مرمى نجران عندما لعب عبدالفتاح عسيري كرة من فوق المدافعين لمختار فلاتة داخل منطقة جزاء نجران من الناحية اليمنى ثم سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر لعبد العزيز تكروني حارس نجران.

بعدها نظم فريق نجران صفوفه وأصبح ندًا قويًا لفريق اتحاد جدة حيث نجح فريق نجران في مجاراة فريق اتحاد جدة وبادله الهجمات بالإضافة لمنعه من تشكيل أي خطورة على المرمى.

استمر نجاح فريق نجران في التحكم في سير المباراة حتى جاءت الدقيقة 36 والتي شهدت هدف اتحاد جدة الأولى عن طريق علي سولي مونتاري.

وجاء الهدف عندما توغل عوض الصقور من الناحية اليمنى ومرر كرة أرضية لمونتاري الذي قابلها بتسديدة مباشرة سكنت مرمى التكروني.

كثّف فريق نجران من هجماته بحثًا عن تعديل لكنه وجد صعوبة كبيرة في الوصول لمرمى الاتحاد بسبب تمكن مدافعيه من إفساد كافة الهجمات قبل أن تصل لمناطق الخطورة عدا في كرة واحدة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لهذا الشوط عندما انطلق إبراهيم الزبيدي من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية حولها عساف القرني حارس الاتحاد الى ضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو نجران ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية هذا الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني حاول فريق اتحاد جدة إضافة هدف ثانٍ ليضمن الفوز بالمباراة لكنه سرعان ما تراجع إلى وسط ملعبه بعدما نشط فريق نجران وحاصره في وسط ملعبه.

ورغم الضغط الهجومي الذي شنه فريق نجران إلا أن فريق اتحاد جدة بدأ في استغلال المساحات التي تركها المدافعون وشن من خلالها هجمات مرتدة سريعة على المرمى.

وكاد فهد المولد أن يضيف الهدف الثاني لاتحاد جدة في الدقيقة 64 عندما انطلق عبدالفتاح عسيري من الناحية اليمنى ومرر الكرة الى فهد المولد الخالي من الرقابة أمام المرمى لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة لتضيع أخطر الفرص في هذا الشوط.

بعدها بثلاث دقائق أضاع المولد فرصة هدف مؤكد جديدة عندما لعب الصقور كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها المولد بضربة رأسية لكنها مرت فوق العارضة.

واستمر فهد المولد في مسلسل إهدار الفرص ففي الدقيقة 70 راوغ فهد المولد مدافعي نجران ليصبح في مواجهة المرمى لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

واستمرت محاولات فريق اتحاد جدة بحثًا عن تعزيز تقدمه وسط حالة من عدم التركيز بين لاعبي نجران الذين فشلوا في تشكيل أي خطورة على مرمى اتحاد جدة.

وأضاع عبدالرحمن الغامد فرصة هدف محقق في الدقيقة 85 عندما لعب فهد المولد كرة عرضية من الناحية اليسرى للغامدي غير المراقب لكنه فشل في استلام الكرة لتذهب سهلة الى التكروني.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد هذه الهجمة ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز اتحاد جدة على نجران 1 / صفر.

https://www.youtube.com/watch?v=2jUW_ISxhbw

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com