أقل صفقات السعودية ”سعرا“

أقل صفقات السعودية ”سعرا“

المصدر: الرياض- حسن محمد

يشهد شهر يناير الجاري بداية فترة الإنتقالات الشتوية التي تأتي في منتصف كل موسم في ظل السعي الدائم من إدارات جميع الأندية السعودية لإجراء صفقات تعالج بها نقاط ضعف فرقها خلال المرحلة الأولى من منافسات الموسم.

وتتجه جميع الإدارت والأجهزة الفنية نحو اللاعبين المحترفين للتعاقد معهم على الرغم من تواجد لاعبين محليين على مستوى مميز من الفنيات وهو ما يظهر في قيمة انتقال بعض اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

ونستعرض فيما يلي أقل قيمة مالية لإنتقالات اللاعبين المحليين في الكرة السعودية :

1- إسماعيل المغربي :

حصل الشباب على خدمات المدافع المميز مطلع الموسم الحالي قادماً من الأهلي بعد قضائة 6 أشهر في صفوف التعاون في صفقة بلغت قيمتها 167 ألف دولار وهو رقم لا يعد كبير في سوق الإنتقالات خلال السنوات الأخيرة.

2- صالح الشهري ”خافيير“ :

أنتقل خافيير لصفوف الرائد في سوق الإنتقالات الصيفية الماضية قادماً من الأهلي بعد فترة أحتراف جيدة في الدوري البرتغالي بصفقة كلفت خزائن الأول ما يقرب من 350 ألف دولار في رقم ليس بالكبير في مهاجم مميز مثل الشهري.

3- الأزمة المالية وسياسة إعارة الشباب لمتذيلي جدول الترتيب :

شهدت الإنتقالات الصيفية الماضية مطلع الموسم الجاري والإنتقالات الشتوية الحالية حالة من الركود في سوق الميركانو للأندية السعودية خاصة فيما يتعلق بالتعاقد مع اللاعبين المحليين.

وتتجه سياسة العديد من الأندية الصغيرة والمتواجدة في قاع جدول ترتيب الدوري السعودي مثل الرائد , نجران , هجر للتعاقد مع اللاعبين الشباب من الأندية الكبرى كالأهلي , الهلال , الإتحاد والنصر على سبيل الإعارة سواء لموسم كامل أو 6 أشهر فقط في أرقام ضعيفة لا تتخطى أحياناً حاجز الـ 50 ألف دولار بسبب الإمكانيات المالية المحدودة لها.

ويحتل اللاعبين المحترفين خاصة العرب وتحديداً من الأردن أبرز أهداف الأندية الفقيرة مادياً حيث يتم دفع الأموال في التعاقد معهم لتدعيم الفرق دون التركيز على شراء لاعبين محليين على مستوى مميز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة