تقرير.. 17 مباراة تنهي مشوار جوتيريز مع الشباب

تقرير.. 17 مباراة تنهي مشوار جوتيريز مع الشباب

أعلن مجلس إدارة نادي الشباب، إقالة الأوروجوياني ألفارو جوتيريز، المدير الفني للفريق الكروي، بعد سلسلة من النتائج السلبية التي حققها فريقه تحت قيادته.

17 مباراة كانت كفيلة لإقالة جوتيريز من منصبه، في بطولتي الدوري وكأس ولي العهد، نستعرضها في سياق التقرير التالي.

1- دوري عبداللطيف جميل:

قاد جوتيريز فريقه السابق، في 13 مباراة من دوري عبداللطيف جميل (الدور الأول) بالكامل، حقق خلالها الفوز في 5 مناسبات، وخسر مثلها، وتعادل ثلاث مرات.

حصد الليث الأبيض مع المدرب الأوروجوياني 18 نقطة، منحته المركز السادس في لائحة ترتيب الفرق، متساويا مع النصر حامل اللقب، ومبتعدا عن الصدارة بـ 15 نقطة كاملة.

سجل الشباب مع جوتيريز في بطولة الدوري، 11 هدفا فقط، ومني مرماهم بـ 10 أهداف في 13 مباراة، وحقق الفريق انطلاق قوية للغاية وتصدر جدول الترتيب، قبل أن يتراجع بشكل غير مبرر، على مستوى الأداء والنتائج.

مواجهات جوتيريز مع الكبار، لم يحقق الفوز خلالها سوى مرة وحيدة كانت أمام النصر، حين حسم الديربي بهدف دون رد، فيما خسر أمام الاتحاد 1-2، وأمام الهلال بهدف نظيف، وتعادل مع الأهلي 1-1.

2- كأس ولي العهد:

استهل الشباب مشواره في بطولة الكأس مع جوتيريز، بفوز صعب حققه الفريق على حساب مضيفه الرياض، بهدف في الدقيقة 94، ليضمن مكانا له في الدور ثمن النهائي.

وفي دور الـ 16، التقى الشباب ضيفه الشعلة، وحقق فوزا مثيرا في الوقت القاتل أيضا بهدفين لهدف، سجل لأصحاب الأرض سيف الحشان وصالح القميزي، فيما سجل للضيوف مروان الجهني.

واصطدم الشباب بجاره وشقيقه النصر، في ربع النهائي، وحقق فوزا في الدقيقة 93، بهدف سجله الأوروجوياني ماوريسيو أفونسو، ليضرب جوتيريز ولاعبوه موعدا مع الهلال في نصف النهائي.

وخرج الشباب من البطولة، بهزيمة كبيرة أمام الزعيم، قوامها أربعة أهداف مقابل لا شيء، وهي المباراة التي قضت على آمال المدرب الأوروجوياني في الاستمرار مع الليوث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com