أرقام و حقائق من الجولة الـ 13 في الدوري السعودي
أرقام و حقائق من الجولة الـ 13 في الدوري السعوديأرقام و حقائق من الجولة الـ 13 في الدوري السعودي

أرقام و حقائق من الجولة الـ 13 في الدوري السعودي

أسدل الستار على مباريات الجولة الـ 13 من دوري عبد اللطيف جميل لكرة القدم بتفوق الاتحاد على التعاون بأربعة أهداف لهدف في صراع الفريقين على الانفراد بالمركز الثالث في جدول الترتيب.

وتواصل صراع الصدارة بين الأهلي والهلال بعد فوز الأول على الفتح بهدفين دون مقابل بينما حقق الثاني فوز صعب على الفيصلي بهدف دون رد ليرتفع رصيد كلا الفريقين لـ 30 نقطة.

وسقط النصر أمام الشباب في قمة مباريات الجولة بهدف دون مقابل في المباراة التي اقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ليرتفع رصيد الأخير لـ 18 نقطة في المركز الخامس بينما يتجمد رصيد الأول عند نفس الرصيد ليتراجع للمرتبة السادسة.

ونرصد فيما يلي أبرز الأرقام التي كشفتها الجولة العاشرة من الدوري :

إحصائيات الأندية :

واصل الأهلي مسلسل حفاظه على سجل خال من الهزائم للمباراة الـ 46 على التوالي في رقم قياسي فريد بالدوري السعودي بعد فوزه هذه الجولة على الفتح بهدفين دون رد.

واصل الفتح مسلسل سقوطه أمام الأهلي في المباريات الـ 12 الأخيرة حيث تعادل في 4 وخسر في 5 وفاز في 3 كذلك فشل في التسجيل أمام المتصدر الملكي في أخر 4 مباريات مستقبلاً 13 هدف خلالها.

استمر الأهلي على لائحة ترتيب أفضل دفاع في الدوري هذا الموسم باستقباله "6" أهداف فقط في 12 مباراة بعد فوزه الصعب على الفتح بثنائية نظيفة.

واصل الزعيم الهلالي صدارته لترتيب أفضل هجوم في الموسم حتى الآن برصيد 29 هدف في 12 مباراة بعد هدف فوزه على الفيصلي .

بات الهلال الفريق الوحيد حتى الآن الذي لم يسقط في فخ التعادل في الدوري كما هو الحال بالنسبة لهجر الذي لم يحقق أي فوز في الدوري خلال 12 مباراة.

كسر الشباب حاجز عدم فوزه على النصر في أخر خمس مباريات جمعت بينهما لينتصر في المباراة السادسة بفضل هدف مهاجم الأوروجوياني أفونسو.

حقق النصر حتى الأن 18 نقطة خلال 12 مباراة لعبها في الدور الأول من الدوري حتى الأن وهو ما يقل بـ 13 نقطة عن عدد نقاط نفس عدد المباريات الموسم الماضي.

فشل النصر في التسجيل أمام الشباب للمرة الرابعة له هذا الموسم وهو عدد المباريات التي لم يسجل فيها الفريق خلال الموسمين الماضيين.

سجل الهلال في جميع المباريات الـ 12 التي لعبها في الدوري حتى الأن وهي أطول سلسلة على الصعيد التهديفي في المسابقة هذا الموسم.

نجح الثنائي فيكتور بيتوركا مدرب الإتحاد وحسن اليامي مدرب نجران في تحقيق الفوز في أول مباراة لهما في إدارة فريقهما.

سجلت مباريات هذه الجولة "16" هدف بمعدل "2.29" هدف لكل مباراة ليصل بها مجموع أهداف الدوري السعودي حتى الأن إلى "222" هدف بمعدل "2,61" هدف في كل لقاء.

إحصائيات اللاعبين :

واصل الفنزويلي ريفاس مهاجم الاتحاد صدراته لجدول الهدافين برصيد 13 هدف بعد تسجيله هدف فريقه الأول في مرمى التعاون في المباراة التي أنتهت بفوز العميد بأربعة أهداف لهدف.

واصل مهند عسيري مهاجم الأهلي تألقة الدائم في حال غياب زميله عمر السومة عن الفريق ليسجل هدفه الثالث على التوالي عند غياب اللاعب السوري وذلك في مرمى الفتح في المباراة التي أنتهت بفوز فريقة بهدفين دون مقابل.

حافظ ياسر المسيليم حارس الأهلي على نظافة شباكه في "7" مناسبات أكثر من أي حارس مرمى آخر هذا الموسم في دوري عبد اللطيف جميل لكرة القدم.

سجل عبدالمجيد عبدالله الرويلي

بلغ عدد الإنذارات هذا الأسبوع "27" بطاقة فيما تم إشهار ثلاث كروت حمراء كأكثر الجولات مع الجولة العاشرة التي حصل فيها اللاعبون على بطاقات ملونة.

 ترتيب الفرق الخمس الأولى بعد 13 جولة :

1- الأهلي : 30 نقطة

2- الهلال : 30 نقطة

3- الاتحاد : 23 نقطة

4- التعاون : 21 نقطة

5- الشباب : 18 نقطة

ترتيب هدافي الدوري بعد 13 جولة :

1- جيلمين ريفاس : 13 أهداف

2- عمر السومة : 10 أهداف

3- كارلوس إدواردو : 9 أهداف

4- عبدالمجيد عبدالله الرويلي : 6 أهداف

5- بول ايفولو : 6 أهداف

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com