الثلاثي العربي الأفضل في الدوري السعودي

الثلاثي العربي الأفضل في الدوري السعودي

المصدر: الرياض- حسن محمد

يواصل دوري عبد اللطيف جميل لكرة القدم منافساته بتصدر الهلال جدول المسابقة برصيد 24 نقطة بفارق ثلاثة نقاط عن الأهلي الوصيف بـ 21 نقطة وذلك بعد مرور عشر جولات على بداية المسابقة الأقوى على الصعيد المحلي في الخليج العربي.

وتضم صفوف الأندية السعودية الكثير من اللاعبين المحترفين ذوي المستوى المميز سواء كانوا أجانب أو عرب خاصة أن الثلاثي المنافس على صدارة هدافي الدوري حتى الأن ليسوا من أبناء السعودية.

فعلي صعيد اللاعبين العرب المتواجدين في صفوف الأندية السعودية يبرز العديد من الأسماء الذين أثبتت إحصائياتهم قدرتهم على التواجد في دوري المحترفين الثاني أسيوياً.

ونستعرض فيما يلي أبرز ثلاثة أسماء من المحترفين العرب هذا الموسم :

1- السوري عمر السومة 

نجح مهاجم فريق الأهلي البالغ من العمر 26 عام من تسجيل 7 أهداف حتى الأن بالمركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري هذا الموسم من خلال خوضه 8 مباريات بشكل أساسي من أصل 9 لعبها فريقه حتى الأن.

وبلغت مجموع دقائق مشاركة السومة مع الملكي خلال مباريات الدوري هذا الموسم 720 حيث تميزت أهدافه التي سجلها خلال مباريات فريقه بالتنوع فكان خمس منها بالقدم اليمنى وأثنين باليسرى.

ويمتلك المهاجم السوري الرقم الأعلى هذا الموسم من التسديدات على المرمى بـ 46 تسديدة كذلك 22 كرة رأسية.

2- المصري محمد عبد الشافي 

شارك الظهير الأيسر للأهلي البالغ من العمر 30 عام بشكل أساسي في التسع مباريات التي لعبها فريقه حتى الأن في الدوري السعودي بمجموع دقائق وصل لـ 810 دقيقة.

ونجح اللاعب الشهير بـ ”شيفو“ في صناعة ثلاثة أهداف لزملائة كأفضل معدل صناعة ألعاب للاعب عربي هذا الموسم في دوري عبد اللطيف جميل حيث لم يحصل سوا على بطاقة صفراء واحدة حتى الأن في معدل رائع لمدافع في 9 مباريات.

3- السوري جهاد الحسين 

يقود لاعب وسط التعاون البالغ من العمر 33 عام فريقه للتألق في دوري هذا الموسم بإحتلال المركز الرابع برصيد 15 نقطة كثاني أقوى خط هجوم في المسابقة برصيد 20 هدف حيث نجح الحسين في صناعة 3 أهداف لزملائة حتى الأن من خلال مشاركته في 9 مباريات بشكل أساسي.

وبلغ مجموع الدقائق التي لعبها صانع الألعاب السوري مع التعاون 797 دقيقة مسجلاً خلالها هدف وحيد وحالصاً على بطاقة صفراء وحيدة في أرقام مميزة حتى الأن.

ويمتلك الحسين في دوري المحترفين هذا الموسم رقم أفضل مراوغ بـ 62 مراوغة صحيحة أمام لاعبي المنافسين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com