الهلال يتمسك بالصدارة والأهلي يسعى للانقضاض في قمة الدوري السعودي

الهلال يتمسك بالصدارة والأهلي يسعى للانقضاض في قمة الدوري السعودي

الرياض– من يتصدر الدوري السعودي ؟ سؤال يبحث عشاق كرة القدم السعودية عن إجابة له ولمعرفة الإجابة سينتظرون حتى نهاية مباراة القمة التي ستجمع بين الهلال وضيفه الأهلي بعد غد الخميس في الجولة الحادية عشر من الدوري السعودي الممتاز.

ويتصدر الهلال جدول الترتيب برصيد 24 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه الأهلي الذي يحتاج للفوز بهذه المباراة للبقاء في المنافسة على لقب الدوري والضغط أكثر على الهلال الذي يسير بخطى ثابتة للتتويج بلقبه الرابع عشر.

ويسعى الهلال للفوز بهذه المباراة ليعزز صدارته للدوري والاقتراب أكثر فأكثر للتتويج باللقب الغائب عن خزائن النادي منذ موسم 2010 / 2011 .. فيما يأمل الأهلي في الفوز بهذه المباراة لتقاسم الصدارة مع الهلال في محاولة للفوز باللقب الذي كان قريبا من الظفر به في الموسم الماضي.

ويحتاج الاهلي الفوز على الهلال بأكثر من خمسة أهداف ليتصدر الدوري بفارق الأهداف عن الهلال أو الفوز بأي نتيجة ليتقاسم معه صدارة الدوري.

كما يريد الأهلي تحقيق فوزه الثاني على الهلال منذ إنطلاق دوري المحترفين في موسم 2008 / 2009 ولم يحقق الأهلي منذ انطلاق منافسات دوري المحترفين إلا فوزاً وحيداً على الهلال في الدوري  الذي كان في جدة في 19 كانون ثان/يناير .2012

وفاز الأهلي وقتها بهدف نظيف جاء من توقيع عماد الحوسني في الجولة 17 لموسم 2011 / .2012

بينما يحتاج الهلال للفوز بالمباراة ليوقف الرقم القياسي للأهلي بعدم الخسارة في 43 مباراة متتالية بالإضافة إلى الابتعاد أكثر بالصدارة.

ويكفي الهلال أيضا التعادل بأي نتيجة خاصة وأنها ستبقي على فارق الثلاث نقاط بينه وبين الأهلي.

ويريد الهلال الحفاظ على تفوقه على الأهلي على ملعب الملك فهد الدولي ، معقل الفريق، خاصة وأنه لم يخسر على أرضه من الأهلي منذ إنطلاق دوري المحترفين حيث التقيا في سبع مباريات فاز الهلال في أربع وتعادلا في سبع.

ولم يسجل الأهلي إلا هدفا وحيدا  في ملعب الهلال في آخر أربع مباريات.

وسجل الهلال 15 هدفا في مرمى الأهلي في الرياض بدوري المحترفين وتلقى خمسة أهداف فقط.

ويدخل الهلال هذه المباراة وهو مكتمل الصفوف بعد انتظام خالد شراحيلي حارس مرمى الفريق في التدريبات الجماعية.

في المقابل سيغيب عمر السومة، هداف الدوري السعودي في الموسم الماضي، عن الأهلي بسب عقوبة الإيقاف الموقعة عليه لاعتدائه على لاعب الفيصلي.

وستشهد هذه المباراة صراعات من نوع خاص حيث إنها تجمع بين الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف، الهلال، وبين الفريق الأفضل دفاعيا، الأهلي.

وسجل الهلال في مسابقة الدوري 22 هدفا ليتصدر ترتيب الفرق الأكثر إحرازا للأهداف بينما سجل الأهلي 17 هدفا جاء في المركز الثالث مقاسمة مع الاتحاد وبفارق ثلاثة أهداف عن اتحاد جدة.

ولم تتلق شباك الأهلي سوى أربعة أهداف هذا الموسم ليصبح الفريق الأفضل دفاعيا بينما تلقت شباك الهلال ستة أهداف ليأتي في المركز الثاني مقاسمة مع الشباب.

وتنطلق مباريات هذه الجولة غدا الأربعاء عندما يستضيف نجران نظيره الفيصلي ويحل الرائد ضيفا على التعاون.

على أن تستكمل مباريات هذه الجولة يوم الخميس عندما يلعب الخليج مع ضيفه النصر والاتحاد مع ضيفه هجر بالإضافة لمباراة الهلال مع الأهلي.

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الجمعة عندما يحل الفتح ضيفا على القادسية ويستضيف الوحدة نظيره الشباب.

ويتبقى في منافسات الدور الأول، بعد انتهاء هذه الجولة، أربع جولات فقط بالإضافة إلى مباريات الجولة السابعة التي تم تأجليها لتقام يومي 24 و25 من الشهر الجاري.

وكان الاتحاد السعودي قد أجل هذه الجولة بسبب خوض المنتخب السعودي مباراته أمام المنتخب الفلسطيني في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا .2019

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع