الهلال يحبط مخطط نجران ويواصل الانفراد بالصدارة (فيديو)

الهلال رفع رصيده إلى 24 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي حيث يتقابلان في الجولة المقبلة.

الرياض – واصل النجم البرازيلي كارلوس إدواردو ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، وذلك عقب تسجيله هدفين قاد بهما فريقه الهلال لفوز ثمين ومستحق 2/0 على ضيفه نجران في ختام المرحلة العاشرة للمسابقة اليوم الجمعة.

ورفع الهلال، الذي حقق انتصاره الثامن في المسابقة هذا الموسم والرابع على التوالي، رصيده بتلك النتيجة إلى 24 نقطة، لينفرد بصدارة المسابقة ويبقي على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه الأهلي، صاحب المركز الثاني، وذلك قبل مواجهتهما المرتقبة في المرحلة المقبلة للبطولة الخميس القادم بالعاصمة الرياض.

في المقابل، توقف رصيد نجران، الذي تلقى خسارته السابعة في المسابقة هذا الموسم، عند خمس نقاط في المركز الثالث عشر (قبل الأخير).

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث سيطر الهلال على أغلب فتراتها، وكان بإمكانه إضافة المزيد من الأهداف، لولا رغبة لاعبيه في عدم الإفراط في الجهد خلال الشوط الثاني، بعدما حسمت النتيجة عمليًا خلال الشوط الأول.

ولعب إدواردو دور البطل في المباراة بعدما سجل هدفي الهلال في الدقيقتين 17 و23، ليهز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سجل هدف الفريق الوحيد خلال فوزه 1/0 على مضيفه الشباب في المرحلة الماضية.

ورفع إدواردو بهذين الهدفين رصيده التهديفي في المسابقة إلى ثمانية أهداف، ليرتقي إلى المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة، متأخرًا بفارق هدف واحد عن المتصدر جيلمين ريفاس لاعب الاتحاد.

وحافظ الهلال بتلك النتيجة على تفوقه الدائم خلال مواجهاته المباشرة مع نجران، بعدما حقق انتصاره الخامس عشر مقابل فوزين لنجران.

وبدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب الهلال، وشهدت الدقيقة السابعة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق عبدالعزيز الدوسري الذي صوب كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء أبعدها عبدالعزيز تكروني حارس مرمى نجران إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وترجم الهلال سيطرته على مجريات الأمور، بعدما أحرز نجمه كارلوس إدواردو الهدف الأول في الدقيقة 17 عبر ضربة رأس رائعة من متابعة لتمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق فيصل درويش، ليضع اللاعب البرازيلي الكرة على يمين تكروني الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

وكاد يحيى دغريري أن يدرك التعادل سريعًا لنجران في الدقيقة 20، بعدما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى، عقب تخطي الكرة فيصل درويش، لكنه سدد الكرة برعونة، ليبعدها فهد الثنيان حارس مرمى الهلال.

وجاء عقاب الهلال سريعًا على ضياع فرصة دغريري، بعدما سجل إدواردو الهدف الثاني للفريق الأزرق في الدقيقة .23

وقاد سالم الدوسري هجمة منظمة للهلال ليمرر كرة بينية ماكرة إلى إدواردو، المتواجد داخل منطقة الجزاء، ليسدد مباشرة بقدمه اليمنى واضعًا الكرة من بين قدمي تكروني وتحتضن الشباك.

اضطر نجران للتخلي عن حذره الدفاعي ومبادلة الهلال الهجمات بحثًا عن هدف تقليص الفارق.

وسدد دغريري تصويبة من داخل منطقة الجزاء ولكنها ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل، قبل أن ينفرد سلطان مندش بالمرمى مستغلا هفوة قاتلة من مدافعي الهلال في الدقيقة 34 ولكن الثنيان أبعد الكرة في الوقت المناسب إلى ركلة ركنية.

في المقابل، حاول الهلال تعزيز النتيجة خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وسدد سلمان الفرج ضربة رأس في الدقيقة 42 من متابعة للركلة الحرة التي نفذها عبدالعزيز الدوسري من الناحية اليسرى، ولكن تكروني أبعدها بقبضة يده، لينتهي الشوط بتقدم الهلال بهدفي إدواردو.

وقبل انطلاق الشوط الثاني، أجرى نجران تبديله الأول بنزول فواز خريص بدلا من عبدالعزيز آل حمسل.

واتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء، وإن ظل الهلال محافظًا على استحواذه على الكرة في أغلب الفترات.

ومن أول هجمة منظمة للضيوف في هذا الشوط، طالب لاعبو نجران باحتساب ركلة جزاء عقب سقوط يحيى دغريري داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع عبدالله الزوري مدافع الهلال في الدقيقة 54، إلا أن الحكم عبدالرحمن الشهري، الذي أدار المباراة، أشار باستمرار اللعب.

وأهدر سالم الدوسري فرصة مؤكدة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 55، بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها بقوة، دون مضايقة من أحد، ولكنها ذهبت في منتصف المرمى، ليبعدها تكروني بنجاح.

ولم يمر سوى خمس دقائق، حتى سدد الدوسري تصويبة أخرى من خارج المنطقة، لكنها لم تكن متقنة لتخرج بعيدة تمامًا عن المرمى.

هدأت المباراة كثيرا وانحصر اللعب في منتصف الملعب، وإن ظل الهلال محافظًا على استحواذه على الكرة في معظم الأوقات.

وأجرى الهلال تبديليه الأول والثاني، بنزول ناصر الشمراني وعبدالله عطيف بدلا من إيلتون ألميدا وعبدالعزيز الدوسري في الدقيقتين 69 و71، قبل أن يرد نجران بتبديلين بنزول عيسى المحياني وماليك ماني بدلا من يحيى دغريري وسلطان مندش.

وأضاع ناصر الشمراني فرصة مؤكدة للهلال في الدقيقة 77، بعدما تلقى تمريرة أمامية داخل منطقة الجزاء، ولكنه أطاح بالكرة بعيدًا عن المرمى.

وأجرى الهلال تبديله الأخير في الدقيقة 79 بنزول النجم المخضرم ياسر القحطاني بدلا من سالم الدوسري.

وألغى حكم المباراة هدفا سجله ناصر الشمراني للهلال في الدقيقة 80 بداعي التسلل.

وواصل الهلال استحواذه على الكرة خلال الدقائق العشر الأخيرة للشوط الثاني، دون خطورة حقيقية على المرمى، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز الفريق الأزرق بهدفين نظيفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com