الخليج يُسقط الاتحاد في الدوري السعودي

الخليج يُسقط الاتحاد في الدوري السعودي

الرياض – تعادل الخليج مع ضيفه اتحاد جدة 2/2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في المرحلة التاسعة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدفي الخليج عبد الله السالم في الدقيقة 31 وعلي الأوجامي في الدقيقة 85 .

بينما سجل هدفي الاتحاد جيليمن ريفاس في الدقيقتين 36و 68 لينتزع صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي بعدما رفع رصيده إلى ثمانية أهداف متفوقًا على عمر السومة لاعب الاهلي بهدف وحيد.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 14 نقطة كما رفع الخليج رصيده إلى 12 نقطة.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وانحصر اللعب في وسط الملعب في أغلب فتراته ورغم أن اتحاد جدة استحوذ على الكرة لكنه لم يشكل الخطورة المطلوبة على مرمى الخليج الذي كان أكثر واقعية خلال مجريات هذا الشوط.

وجاءت هجمات اتحاد جدة غير مؤثرة لاسيما وأنها اعتمدت على الفرديات وليس على اللعب الجماعي .. كما ظهر دفاع الاتحاد مرتبكًا مما ساعد فريق الخليج في تشكيل خطورة كبيرة على المرمى.

واعتمد الخليج على تضييق المساحات ومراقبة مفاتيح لعب الاتحاد المتمثلة في فهد المولد وترويسي وجيلمين ريفاس واعتمد الخليج على الهجمات المرتدة التي سببت مشكلات لدفاع الاتحاد.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة في الدقيقة 12 من نصيب الاتحاد عندما لعبت الكرة من ضربة حرة داخل منطقة جزاء الخليج قابلها عبد الرحمن الغامدي برأسه لكن مسلم فريج أنقذها بصعوبة.

بعدها بخمس دقائق رد فريق الخليج عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء الاتحاد قابلها أبو بكر سيلا برأسه لكن فواز القرني أبعدها لترتد لعبد الله السالم أمام المرمى لكنه سددها في الشباك الخارجية.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 30 والتي شهدت فرصة هدف مؤكد للخليج عندما سدد هتان سلطان الكرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت برأس أحد مدافعي الاتحاد ثم القائم الأيمن للحارس لتخرج لضربة ركينة لم يستغلها الخليج.

بعدها بدقيقة واحدة نجح فريق الخليج في افتتاح التسجيل عن طريق عبد الله السالم عندما لعب الكرة من رمية تماس داخل منطقة جزاء الاتحاد فشل مدافعو الاتحاد في إبعادها لتتهيأ أمام عبد الله السالم الذي لم يتردد في إيداعها داخل المرمى.

لم تمر سوى خمس دقائق حتى نجح الاتحاد في تعديل النتيجة بهدف مشكوك في صحته. ففي الدقيقة 36 لعب فهد المولد تمريرة عرضية أرضية، بعد أن تخطت الكرة الخط، لريفاس الذي سددها مباشرة داخل المرمى.

واصبحت المباراة سجالا بين الفريقين في محاولة لإحراز هدف التقدم قبل نهاية لكنهما فشلا ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضًا التعادل 1 / .1

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين في الشوط الثاني وفشل فريق بعينه في فرض سيطرته على مجريات اللعب وتقاسما الاستحواذ على الكرة وكان الخليج أكثر فعالية على المرمى لكن دون أي خطورة تذكر على المرمى.

وفي الدقيقة 61 أجرى الاتحاد أولى تبديلاته بإشراك رياض إبراهيم بدلا من عبدالرحمن الغامدي في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي.

وفي الدقيقة 68 استطاع ريفاس أن يضيف الهدف الثاني للاتحاد عندما لعب ترويسي كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها ريفاس برأسه داخل المرمى.

كثف الخليج من هجماته بعد الهدف في محاولة لتعديل النتيجة في الوقت الذي تراجع فيه الاتحاد لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه واعتمد على شن هجمات مرتدة.

بعد الهدف أجرى الخليج أول تبديلاته بإشراك حسين التركي بدلا من عبدالله السالم في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية.

وفي الدقيقة 75 أجرى الاتحاد ثاني تبديلاته بإشراك محمد نور بدلا من جيمس ترويسي ورد الخليج بإجراء تبديلين بإشراك محمد الراشد وسامر سالم بدلا من مصعب العتيبي وطلال مجرشي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعدما تراجع جميع لاعبو الاتحاد لوسط ملعبهم واعتمدوا على التمريرات القصيرة لتضييع الوقت بصورة قانونية في الوقت نفسه ضغط الخليج بكافة صفوفه بحثًا عن تعديل النتيجة.

واستطاع الخليج أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 85 عدما لعب سام سالم كرة من ضربة حرة مباشرة داخل منطقة جزاء الاتحاد قابلها علي الأوجامي برأسه داخل المرمى.

وكاد الخليج أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما تهيات الكرة أمام سامر سالم داخل منطقة جزاء الاتحاد ليسددها بقوة لكنها تصطدم بالقائم ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 2 / 2 بين الفريقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع