بالأرقام.. ريفاس والسومة ”ديربي“ مرتقب من نوع خاص

بالأرقام.. ريفاس والسومة ”ديربي“ مرتقب من نوع خاص

يشهد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، قمة مباريات الجولة الثامنة، لبطولة دوري عبداللطيف جميل، حين الاتحاد ضيفه الأهلي في ”ديربي جدة“ المرتقب.

ونستعرض في سياق التقرير التالي، أبرز ما قدمه هداف كل فريق، السوري عمر السومة مهاجم الأهلي، والفنزويلي جيلمين ريفاس، لاعب الاتحاد.

عمر السومة:

يحافظ السومة على مستواه الذي ظهر به طوال الموسم الماضي، ويقدم مردودًا طيبًا للغاية مع الأهلي، منذ انطلاق الموسم الجاري، وقاد فريقه لوصافة جدول ترتيب الدوري، وبلوغ نصف نهائي كأس ولي العهد.

السومة لعب 6 مباريات مع ”الملكي“، في بطولة الدوري حتى الآن، سجل 6 أهداف، بمعدل هدف في كل مباراة (جميعهم في الشوط الأول)، ما يعكس تراجع مردود اللاعب ولياقته البدنية، في الشوط الثاني.

أهداف السومة جاءت بواقع 4 أهداف بالقدم اليمنى، وهدفين باليسرى، ولم يسجل بالرأس حتى الآن، وسجل ركلة جزاء وحيدة أمام الوحدة، وأهدر مثلها في المباراة ذاتها.

يمتاز عمر السومة، بإتقان التسديد والتسجيل من الركلات المباشرة، بدليل تسجيله هدفين في كلاسيكو الفريق مع النصر، الذي انتهى بفوز الأهلي 4/2.

المهاجم السوري، البالغ من العمر 26 عاماً، لم يتحصل على أية بطاقات حتى الآن، وكذا لم يساهم في صناعة أهداف لزملائه بالفريق.

جيلمين ريفاس:

ريفاس هو واحد من أنجح الصفقات التي أبرمتها الأندية السعودية، خلال الميركاتو الصيفي الأخير، تأقلم سريعًا مع زملائه بالاتحاد، وبات واحدًا من أهم اللاعبين في صفوف الفريق.

وساهم ريفاس في حسم العديد من المباريات لـ ”العميد“، وظهر بمستوى أكثر من رائع، خلال كلاسيكو الفريق مع الهلال، الذي انتهى بفوز النمور بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في جدة.

لعب المهاجم الفنزويلي أيضًا في 6 مباريات، منها مباراة واحدة شارك فيها كبديل، وسجل 6 أهداف، بنسبة هدف في كل مباراة، بواقع هدفين في الشوط الأول، و4 أهداف في الشوط الثاني.

4 من أهداف ريفاس جاءت بالقدم اليمنى، وهدفين بالقدم اليسرى، ولم يسجل بالرأس، تمامًا مثل عمر السومة، وسجل ركلتي جزاء، في شباك نجران والفيصلي.

لم يتمكن ريفاس، صاحب الـ 26 عام، من التسجيل حتى الآن من ركلات مباشرة، ولم يشارك في صناعة أية أهداف لزملائه، وتلقى بطاقة صفراء وحيدة، ولم يتعرض للطرد حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com