عام 2015 يعطي الأمل للسعودية في تخطي الإمارات

عام 2015 يعطي الأمل للسعودية في تخطي الإمارات

المصدر: الرياض - من حسن محمد

يستضيف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نظيره الإماراتي الخميس في إطار مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدنية جدة ”الجوهرة المشعة“.

ويبحث الأخضر السعودي عن تحقيق فوز جديد في منافسات المجموعة بعد أن حقق الفوز في اللقاءات الثلاث الأولى ليعتلي صدارة المجموعة الأولى منفرداً برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين عن منافسه الأولى منتخب الإمارات.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز أرقام المنتخب السعودي في عام 2015، والتي تعطي الأخضر الأمل في تخطي عقبة الإمارات.

1- خاض المنتخب السعودي ثمانية لقاءات حتى الآن في عام 2015، وتنوعت المنافسات بين كأس آسيا والمباريات الودية وتصفيات كأس العالم، وحققت السعودية الفوز في 5 مواجهات بنسبة فوز وصلت إلى 62.5%، ولم يتعادل في أي مباراة وخسر ثلاث مواجهات.

2- سجل الأخضر 17 هدفاً بمعدل 2.12 هدف في كل مباراة، مما يعطي مؤشراً على القوة الهجومية بقيادة محمد السهلاوي ونايف هزازي وعبد الرحمن الغامدي.

3- سكنت شباك المنتخب السعودي 10 أهداف خلال مسيرتهم في العام الجاري بمعدل هدف وربع في كل مباراة، وهو رقم يعتبر جيداً لدفاع الأخضر.

4- تعرض الأخضر لأكبر هزيمة في العام الجاري أمام أوزبكستان في الثامن عشر من يناير الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات دور المجموعات في كأس آسيا.

5- حقق المنتخب السعودي فوزه الأكبر في 2015 خلال التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 أمام تيمور الشرقية بسبعة أهداف دون رد.

6- يعد الخروج من دور المجموعات في كأس آسيا هو أسوأ ماحدث للسعودية خلال العام الجاري بعد الخسارة في مباراتين أمام الصين وأوزبكستان والفوز على كوريا الشمالية.

7- حصل لاعبو المنتخب السعودي على ست بطاقات صفراء خلال العام الجاري بمعدل 0.75 بطاقة في المباراة الواحدة، فيما لم يحصل أي لاعب على بطاقة حمراء.

8- أكبر عدد من الإنذارات في مباراة واحدة للسعودية كان أمام أوزبكستان والصين في دور المجموعات من كأس آسيا بعدد ثلاث بطاقات بطاقات، فيما خرج لاعبو الأخضر بدون أي بطاقة في خمس مناسبات.

9- حافظ لاعبو المنتخب الإماراتي على نظافة شباكهم في لقاءين خلال 2015، بنسبة 25% من إجمالي المباريات التي خاضها الأبيض خلال هذا العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com