الإعلام الهولندي: السعودية انتصرت بقرار ”الفيفا“

الإعلام الهولندي: السعودية انتصرت بقرار ”الفيفا“

الرياض- اهتمت وسائل الإعلام الهولندية بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر ضد المنتخب الماليزي بعد أحداث الشغب التي شهدتها المباراة التي جمعته بالمنتخب السعودي في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 .

وقرر الفيفا تغريم المنتخب الماليزي 40 مليون فرانك سويسري وحرمانه من دخول الجماهير في مباراته القادمة أمام الإمارات، علاوة على اعتبار المنتخب السعودي، الذي يدربه الهولندي بيرت فان مارفيك، فائزا بثلاثة أهداف دون رد.

ووصفت صحيفة (فوتيبال إنترناشيونال) ما حدث مع السعودية بأنه ”انتصار قانوني“، إذ قالت: ”فان مارفيك فاز مع المملكة العربية السعودية 3 / 0 على ماليزيا حسبما قرر الفيفا، بعدما توقفت المباراة بسبب شغب جماهير ماليزيا، عقب تسجيل الأول هدفه الثاني“.

وتناولت صحيفة (اف سي ابديت) أيضا قرار الفيفا، إلى جانب تسليطها الضوء على مشوار مارفيك مع الأخضر: ”بيرت مارفيك نجح في تخطي تيمور الشرقية 7 / 0، ولديه مباراتان مقبلتان أمام الإمارات وفلسطين يومي 8 و13 (تشرين أول) أكتوبر الحالي“.

وأشار موقع (نوس) إلى فوز مارفيك أمام ماليزيا، ونشر صورا ومقاطع فيديو لما وقع من أحداث عنف وشغب في المباراة من جانب الجماهير الماليزية.

وجاء الخبر في موقع (ان يو 5) تحت عنوان فان مارفيك والسعودية ينتصران بقرار الفيفا، موضحة أن الاتحاد الدولي أعلن فوز المنتخب السعودي بثلاثة أهداف نظيفة في لقائه أمام ماليزيا بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com