النصر يحقق أول فوز له على حساب نجران
النصر يحقق أول فوز له على حساب نجرانالنصر يحقق أول فوز له على حساب نجران

النصر يحقق أول فوز له على حساب نجران

الرياض- حقق فريق النصر أول فوز له بالدوري السعودي لكرة القدم هذا الموسم اثر تغلبه اليوم الجمعة على ضيفه نجران بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة من المسابقة ليستعيد الفريق ثقته بنفسه بعد تعادله في أول مباراتين.

وكان النصر قد تعادل في اولى مبارياته بالدوري أمام هجر سلبيا قبل أن يتعادل أيضا في مباراته الثانية مع القادسية بهدفين لكل منهما.

وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى خمس نقاط وقفز للمركز السادس مؤقتا فيما تجمد رصيد نجران عند نقطة واحدة فقط في المركز العاشر مؤقتا، حصل عليها بعد تعادل في الجولة الثانية مع الوحدة بهد لكل منهما.

وتقدم موديبو مايجا للنصر في الدقيقة 36 من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 51 عندما لعب أدريان ميرزيفسكي الكرة من ضربة حرة مباشرة اصطدمت بقدم ممادو واجو مدافع نجران ودخلت مرماه.

ويلعب النصر مع مضيفه الأهلي يوم 18 تشرين أول/أكتوبر المقبل في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز فيما يستضيف نجران ضيفه الشباب يوم 17 تشرين أول أكتوبر المقبل في ذات الجولة.

وجاء الربع ساعة الأول من الشوط الأول سجالا بين الفريقين لاسيما وأن كلاهما بدأ المباراة مهاجما بحثا عن احراز هدف مبكر ولكن هجمات الفريقين لم تشكل أي خطورة على المرميين بسبب تألق الدفاع.

وبمرور الوقت انكمش فريق نجران لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة في الوقت الذي كثف فيه فريق النصر هجماته وفرض سيطرته على المباراة.

وكشر النصر عن أنيابه الهجومية في الدقيقة 25 عندما لعب شايع شراحيلي كرة عرضية من الناحية اليسرى داخل منقطة جزاء نجران فشل في إبعادها المدافعون ليقابلها موديبو مايجا بقدمه لكن عبد العزيز تكروني تألق وانقذ الكرة قبل أن يشتتها الدفاع لتضيع أخطر فرصة للنصر.

وفي الدقيقة 28 لعب يحيى الشهري كرة عرضية داخل منطقة جزاء نجران ارتقى إليها عمر هوساوي وقابلها برأسه لكن كرته تمر بجوار القائم الأيسر للحارس تكروني.

وأنقذت العارضة فريق نجران من هدف مؤكد في الدقيقة 32 عندما لعب خالد الغامدي كرة عرضية من الناحية اليمنى ارتقى إليها مايجا وسددها برأسه لكن كرته تصطدم بالعارضة وتخرج لضربة مرمى.

وتألق تكروني وأنقذ مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 34 عندما استلم يحيى الشهري على حدود من طقة جزاء نجران ليسدد كرة أرضية قوية أمسكها تكروني على مرتين.

وكنتيجة طبيعية لضغط النصر الهجومي استطاع مايجا أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 36 عندما لعب يحيى الشهري كرة بينية لها ليسددها مباشرة على يمين تكروني لحظة خروجه من المرمى.

لم يتغير الحال بعد الهدف وواصل فريق النصر ضغطه على مرمى نجران بحثا عن إضافة هدف ثان لكنه فشل في ذلك ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم النصر بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى نجران أولى تبديلاته بإشراك وسام وهيب يعقوب بدلا من عبد الاله الفضل في محاولة لتنشيط الهجوم.

ورغم محاولات نجران لفرض سيطرته على اللعب لكن النصر تمكن من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 51 عندما لعب أدريان ميرزيفسكي الكرة من ضربة حرة مباشرة اصطدمت بممادو واجو ،مدافع نجران، وسكنت المرمى ليتقدم النصر بهدفين نظيفين.

استمرت محاولات النصر الهجومية وفي الدقيقة 56 سدد ميرزيفسكي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لتكروني.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 71 والتي شهدت أول هجمات فريق نجران عندما سدد فيصل الحربي الكرة من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء حولها متعب شراحيلي حارس النصر لضربة ركنية لم يستفد نها مهاجمو نجران.

وفي الدقيقة 74 أجرى النصر اولى تبديلاته بإشراك نايف هزازي بدلا من مايجا في محاولة لتنشيط الهجوم وأجرى نجران تبديلين دفعة واحدة في محاولة لتعديل النتيجة أو على الأقل تقليص الفراق حيث شارك معن الخضري وعبد العزيز مبارك بدلا من سلطن مندش وأبو بكر تامبادو.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين لكن دون أي خطورة تذكر على مرمى الفريقين حتى جاءت الدقيقة 82 والتي شهدت تسديدة قوية من نايف هزازي تصدى تكروني ببراعة.

وأضاع فيصل الحربي فرصة هدف لنجران في الدقيقة 84 عندما استلم كرة بينية من وسام ووهيب لكنه سدد الكرة ضعيفة لتصل سهلة لشراحيلي.

وفي الدقيقة 87 أجرى النصر ثاني تبديلاته بإشراك يونس مختار بدلا من ميرزيفسكي.

وأضاع يحيى الشهري فرصة إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 89 عندما انطلق نايف هزازي بسرعته حتى وصل داخل منطقة جزاء نجران ومرر الكرة بكعبه لتصل للشهري الذي راوغ ممادو مدافع نجارن وسدد الكرة في جسد تكروني وتعود إليه مرة أخرى لكنه يفشل في السيطرة عليها لتخرج لضربة مرمى.

حاول النصر في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة إضافة هدف ثالث لكن سوء الحظ عانده ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز النصر بهدفين نظيفين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com