صعوبات تنتظر النصر في محاولته الحفاظ على لقب الدوري السعودي

صعوبات تنتظر النصر في محاولته الحفاظ على لقب الدوري السعودي

من المنتظر أن يواجه النصر صعوبات كبيرة من أجل الفوز بلقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، ومعادلة إنجاز تحقق مرتين فقط في تاريخ المسابقة.

وتوج النصر 8 مرات آخرها العام الماضي، لكن لم يسبق له الفوز باللقب ثلاث مرات متتالية، بينما حقق ذلك فقط الشباب من عام 1991 والاتحاد من عام 1999.

ولم يبدأ النصر – الذي سيفتتح الدوري بمواجهة هجر يوم الجمعة – الموسم الجديد بشكل مثالي بعدما خسر 1-0 أمام غريمه الهلال في مباراة كأس السوبر السعودية التي أقيمت لأول مرة في لندن الأسبوع الماضي.

وكتب الأمير فيصل بن تركي رئيس النصر في حسابه على تويتر ”جماهير النصر الغالية نعتذر على الأداء السيء ونتحمل كامل المسؤولية ونعدكم بالأفضل كما عودناكم.“

وأضاف رئيس النادي الذي جدد عقد المدرب خورخي دا سيلفا ”العام الماضي كانت خسارة السوبر (أمام الشباب) انطلاقة النصر نحو الدوري وهذا ما حدث. وهذا ما سنسعى إليه هذا العام. النصر كان وما يزال قويا بكم والقادم أفضل بإذن الله.“

ورغم خسارة السوبر في لندن، إلا أن النصر يبقى قويا ومرشحا للدفاع عن لقبه بعدما حافظ على هيكل تشكيلته الأساسية وأبقى على الثلاثي الأجنبي المكون من البولندي أدريان ميرجيفسكي وفابيان إستويانوف من أوروجواي والبحريني محمد حسين.

وأعلن النصر أيضا تعاقده مع رودريجو مورا مهاجم ريفر بليت الأرجنتيني، لكنه لم ينضم للفريق في الوقت المحدد وذكرت تقارير أنه تراجع عن الانضمام لبطل السعودية بعد فوز ناديه بكأس ليبرتادوريس للأندية في امريكا الجنوبية ورغبته في المشاركة في كأس العالم للأندية في ديسمبر كانون الأول.

لكن بعيدا عن اتجاه النصر لشكوى مورا وتفكيره في ضم لاعب أجنبي بديل له، فإن الفريق تلقى دفعة هجومية قوية هذا الموسم بالتعاقد مع نايف هزازي مهاجم الشباب ومنتخب السعودية في صفقة ضخمة.

أما الهلال – الذي سيخوض أولى مباريات الدوري هذا الموسم بمواجهة الوحدة الوافد الجديد بعد غد الأربعاء – فأنهى الموسم الماضي بالتفوق على النصر في نهائي كأس الملك ثم انتصر على غريمه التقليدي في كأس السوبر بعدما دعم صفوفه لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ 2011.

وضاعف ذلك من شعبية المدرب اليوناني جيورجيوس دونيس لدى الجماهير كما تلقى إشادة من الأمير نواف بن سعد رئيس النادي.

وقال الأمير نواف ”دونيس من المدربين القلائل الذين عملوا بالسعودية ويتسمون بالعدل ويشرك من يستحق بصرف النظر عن اسمه.“

وظهر الثنائي البرازيلي الجديد المكون من كارلوس إدواردو وإيلتون ألميدا بشكل مبشر وسجل الأول هدف الفوز على النصر في ظهوره الرسمي الأول، لكنه يبقى مطالبا بالكثير لإثبات قدرته على تعويض انتقال مواطنه تياجو نيفيز إلى الدوري الإماراتي.

وسيستعيد الأهلي ذكريات أليمة عندما يبدأ مشواره في الدوري يوم الجمعة في ضيافة التعاون الذي تعادل معه 2-2 في الجولة قبل الأخيرة الموسم الماضي ليطيح بآماله في الفوز باللقب لأول مرة منذ 1984.

لكن بعد أن أنهى الأهلي الموسم الماضي بسجل يخلو من الهزائم فإن الخروج بنتيجة إيجابية أمام التعاون سيمنحه رقما قياسيا بخوض 35 مباراة متتالية دون خسارة وفقا لموقع إحصاءات الدوري السعودي على الانترنت.

ودشن الاتحاد موسمه بفوز كبير 5-0 على أحد في دور 32 لكأس ولي العهد يوم السبت الماضي وسيبدأ الدوري باللعب في ضيافة نجران يوم الخميس الذي سيشهد مواجهة أخرى بين الخليج والفتح بطل الدوري 2013.

وتختتم منافسات الجولة الافتتاحية يوم السبت المقبل، عندما يلتقي القادسية الوافد الجديد مع الفيصلي ويلعب الرائد في ضيافة الشباب بطل الدوري عام 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com